مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأونروا: 90% من الأطفال فى قطاع غزة يعانون من سوء التغذية

نشر
الأمصار

صرح المتحدث باسم وكالة الأونروا في غزة، عدنان أبو حسنة إن تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية على مستوى المساعدات وأيضا في القطاع الصحي، مشيرا إلى مخاوف من انتشار الأمراض مثل الكوليرا في قطاع غزة.

وتابع  خلال تصريحات له: "وصلنا إلى طريق مسدود بسبب إغلاق إسرائيل المعابر أمام المساعدات"، مشيرا إلى أن هناك 6 معابر بين إسرائيل وقطاع غزة ويجب اتخاذ قرار للسماح بدخول المساعدات.

وأشار المتحدث باسم وكالة الأونروا في غزة، إلى أن 90% من الأطفال في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية، مضيفا أن الوضع في القطاع غير مسبوق سواء للمنظمات الدولية أو المدنيين.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له عبر قناة القاهرة الإخبارية.

فصائل المقاومة: مقتل 3 أسرى بينهم أمريكي بنيران إسرائيلية

كشفت الفصائل الفلسطينية، عن مقتل 3 أسرى بينهم شخص يحمل الجنسية الأمريكية، في العملية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات أمس، وتمكن من تحرير 4 رهائن.

وتابعت الفصائل في فيديو يظهر الاشتباكات في مخيم النصيرات: "نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية".

وأضافت في رسالة موجهة للإسرائيليين: "لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا والوقت ينفد".

وقد صرح  المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم إنقاذ رهائن إسرائيليين صباح السبت، وهم نوعا أرغاماني (25 عاما)، وألموغ مئير (21 عاما)، وأندريه كوزلوف (27 عاما) وشلومي زيف (40 عاما).

وقال جيش الاحتلال في بيان السبت، إن "قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك والشرطة الإسرائيلية شاركت في العملية المعقدة، وتم إنقاذ المختطفين من قبل مقاتلي الشاباك والجيش الإسرائيلي من موقعين مختلفين خلال العملية في مخيم النصيرات.

الأمم المتحدة: الحرب في غزة أصبحت أكثر فظاعة

صرح منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث إن مخيم النصيرات للاجئين، في غزة ، أصبح "مركز الصدمة الزلزالية التي لا يزال المدنيون في غزة يعانون منها".

وأضاف غريفيث أن "صور الموت والدمار التي أعقبت العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات أثبتت أن كل يوم تستمر فيه هذه الحرب فإنها تصبح أكثر فظاعة".وتابع منسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة قائلا "وعندما نرى الجثث المكفنة على الأرض، فإننا نتذكر انه لا يوجد مكان آمن في غزة".