مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سموتريتش مخاطبًا عائلات الرهائن "لسنا مستعدين للانتحار جماعيًّا من أجل المختطفين"

نشر
سموتريتش
سموتريتش

أعلن وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش، عن أنه لن يدعم المقترح الحالي للإفراج عن المختطفين والمحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قائلًا: “سنقلب كل حجر بغزة لإعادتهم”، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

تعليقات من وزير المالية الإسرائيلي:

وشددت القناة 12 عن وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش، على أن إسرائيل ستستمر في حرب بغزة خلال العامين المقبلين، تأكيد منه على استمرار واتساع الفترة الزمنية لهذه الحرب القطاع.

وقال وزير المالية الإسرائيلي مخاطبًا عائلات الرهائن، :"لسنا مستعدين للانتحار جماعيًّا من أجل إطلاق سراح المختطفين".

وكان علق وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، على الحرائق المندلعة في شمال إسرائيل جراء الاشتباكات المتصاعدة مع حزب الله في لبنان لليوم الرابع على التوالي، قائلا:"إن الوضع في الشمال يتدهور، وعلينا نقل المنطقة الأمنية من إسرائيل إلى جنوب لبنان".

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، حسب القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، "المفهوم الجديد الذي يقوده مجلس الوزراء الحربي يشتعل منذ ساعات وينفجر في وجوهنا، قبل عام كان هناك وزير الدفاع قال إنه سنعيد لبنان إلى العصر الحجري، إلى السادة رئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس الأركان، الوقت حان".

وتصاعدت حدة ووتيرة الاشتباكات بين حزب الله في لبنان والجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، وواصل حزب الله في لبنان استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي ومدنًا في شمال إسرائيل فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على جنوب لبنان؛ أسفرت عن مقتل ثلاثة أحدهم قيادي بحزب الله مسؤول عن تعاظم قوة الحزب العسكرية.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.