مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصرف الرشيد يقرر منح قرض صيانة المباني التجارية

نشر
مصرف الرشيد
مصرف الرشيد

قرر مصرف الرشيد في العراق ، اليوم الاثنين، منح قرض صيانة المباني التجارية تصل الى (150) مليون دينار، وسعيا لتنويع الخدمات، نعلن المباشرة بمنح قرض لغرض صيانة المباني التجارية تصل الى (150) مليون دينار.

واضاف ان "القرض يمنح لكافة المواطنين (موظفين ومواطنين) بشرط ان تكون البناية باسم طالب القرض او احد ملاكها"، لافتا الى انه "بالامكان ان يكون القرض فردي او قرض مشترك".

وذكر ان "مدة القرض 6 سنوات وبفترة امهال شهرية 3 اشهر تشمل القسط فقط على ان تسدد الفوائد بتاريخ استحقاقها"، مشيرا الى ان "مدير عام المصرف محمد سمير عباس وجه كافة الفروع باستقبال الراغبين بالتقديم وتسهيل اجراءات المنح بالسرعة الممكنة ووفق الضوابط المعلن عنها".

وكان أعلن مصرف الرشيد في العراق، اليوم السبت (9 آذار 2024)، إطلاق منح الائتمان بأنواعه كافة، فيما دعا المواطنين إلى مراجعة فروعه المنتشرة في بغداد والمحافظات للحصول على السلف.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تم إطلاق كافة أنواع الائتمان المتاحة لديه"، داعياً "المواطنين والموظفين الراغبين بالحصول على ( السلف والقروض ) المحددة مراجعة فروعه المنتشرة في بغداد والمحافظات والمباشرة بالترويج وفق التعليمات والضوابط التي حددها ، او من خلال التطبيق الخاص بالمصرف الذي سيكون متاح خلال ايام الدوام الرسمي فقط".

واضاف، أنه "بأمكان المواطنين الراغبين بالتقديم على (السلف) الدخول على التطبيق من مكان عملهم او سكنهم دون الحاجة إلى مراجعة المصرف"، محذراً  "من التعامل مع الصفحات الوهمية والمكاتب الأهلية التي تدعي ارتباطها بالمصرف".

وأكد المصرف بحسب البيان، أن "تعامل الزبون يكون مباشرًا مع المصرف وأنه لا حاجة لوسيط أو الاستعانة بمكاتب خارجية".

 وكان أعلن مصرف الرشيد في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تفعيل الدفع الالكتروني في محطات الوقود، وذلك لدفع أجور الوقود في جمع المحطات، كما أن هذا الدفع الإلكتروني يساعد ايضًا إمكانية التسوق.

وأكد مصرف الرشيد في العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن هناك توفر لامكانية استخدام بطاقة نخيل لدفع اجور الوقود في جميع المحطات بالاضافة الى امكانية التسوق.