مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليمن.. سقوط شبكة تجسس أمريكية وإسرائيلية لتخريب البلاد

نشر
الأمصار

أفادت الأجهزة الأمنية اليمنية، اليوم الإثنين، بأنه تم إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية وإسرائيلية في اليمن، لافتة إلى أن شبكة التجسس نفذت أدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو.

 

 

وأشارت الأجهزة الأمنية اليمنية، إلى أن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية تم تزويدها بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنها من تنفيذ أنشطة بشكل سري، مؤكدة أن عناصر شبكة التجسس والضباط الأمريكيون استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأمريكية لتنفيذ أنشطتهم التخريبية.

 

وتابع البيان الذي صدرته الداخلية اليمنية: "بعد خروج السفارة الأمريكية من صنعاء استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية"، موضحة أن الشبكة جمعت معلومات هامة عن مختلف المجالات وزودت بها أجهزة المخابرات المعادية لليمن.

 

واعتبر البيان أن الشبكة تمكنت من التأثير على صانعي القرار واختراق أجهزة الدولة وعملت على استقطاب مسؤولين، مردفًا: "الشبكة عملت على التأثير في الاقتصاد والتحكم به وضربه عبر جمع المعلومات والقيام بأعمال تخريبية".

 

اليمن.. الحوثيون يُعلنون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي


أعلن «الحوثيون»، تنفيذ 3 عمليات عسكرية استهدفت سفنا في البحرين الأحمر والعربي، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال المتحدث العسكري باسم «الحوثيين» العميد يحيى سريع في بيان إن «القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت ثلاث عمليات عسكرية في البحرينِ الأحمر والعربي».

وأضاف يحيى سريع، أن عمليتين في البحر الأحمر استهدفتا السفينتين "Roza" و"Vantage Dream" التابعتين للشركات التي انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين.

وتابع المتحدث أن الاستهدافِ تم بعدد من الصواريخ والطائراتِ المسيرة.

وذكر أن العملية الثالثة استهدفت سفينة "Maersk Seletar" الأمريكية بعدد من الطائرات المسيّرة شرقي البحرِ العربي.

وصرح بأن عمليات الاستهداف جاءت ردا على جرائم إسرائيل بحق النازحين في منطقة رفح بقطاع غزة وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلةِ الرابعة من التصعيد وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وشدد المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" على أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني، موضحا أنهم لن يوقفوا عمليات الإسناد حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

الحوثيون يُشيدون بإعلان «أبو عبيدة» أسر وقتل جنود إسرائيليين في جباليا

أشاد المكتب السياسي لحركة «أنصار الله» في اليمن «الحوثيون»، بإعلان الناطق باسم كتائب القسام «أبو عبيدة» عن أسر وقتل جنود إسرائيليين في جباليا، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، الأحد.

وقال المكتب السياسي للحوثيين: «نُشيد ونُبارك العملية الجهادية البطولية التي نفذتها كتائب القسام ضد العدو الصهيوني».

وأضاف: «لقد رفعتم رأس الأمة عاليا بجهادكم واستبسالكم وأذهلتم العالم كله بصبركم وثباتكم وانتصاراتكم».

ورأى  المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" أن "هذه العملية واحدة من العمليات البطولية التي تفتك بالعدو الإسرائيلي وتلحق به الخسائر الفادحة"، مضيفا: "هذه العمليات تأتي في سياق الحق الطبيعي والمشروع في الرد على مجازر الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

وليل يوم السبت، أعلن الناطق العسكري باسم "القسام" أبو عبيدة تنفيذ مقاتلي "القسام" عملية مركبة شمال قطاع غزة، وتمكنهم من الاشتباك مع أفراد قوة إسرائيلية، حيث أوقعوا جميع أفرادها بين قتيل وجريح وأسير.