مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس وزراء العراق يصل إلى العاصمة الأردنية عمّان

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

وصل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الاردنية عمان،للمشاركة في مؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة).

مؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة)

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل اليوم إلى العاصمة الأردنية عمّان، للمشاركة في (مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)، الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية في البحر الميت، بتنظيم مشترك بين الأردن ومصر ومنظمة الأمم المتحدة، والذي يهدف إلى تنسيق إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزّة.

واضاف ان "المؤتمر ستتخلل كلمات الوفود المشاركة، يسبقها عقد جلسات مجموعات العمل الثلاث، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، حيث ستناقش المجموعة الأولى ملف توفير المساعدات الإنسانية لغزة لتلبية حجم الاحتياجات".

واشار الى ان "المجموعة الثانية ستناقش تجاوز التحديات التي تواجه توزيع المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في غزّة، أما المجموعة الثالثة فتتناول أولويات التعافي المبكر في غزّة".

تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة، ويستضيفه الأردن في البحر الميت، ويعقد المؤتمر بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

ويشارك في المؤتمر قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

وسيتضمن المؤتمر 3 مجموعات عمل ستركز نقاشاتها على توفير المساعدات الإنسانية لغزة بما يتناسب مع الاحتياجات، وتجاوز التحديات التي تواجه إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، وأولويات التعافي المبكر.

الصفدي يجري مباحثات مع عدد من وزراء الخارجية

عقد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، ووزيرة الخارجية الهولندية، هانكي برونز سلوت، الاثنين، قبيل انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة الذي يستضيفه الأردن، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً أكد أهمية التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وضرورة وقف الكارثة الإنسانية التي تنتجها الحرب.

وشدد الوزيران على ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي و القانون الدولي الإنساني و ضمان حماية المدنيين، واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية الكافية و المستدامة للقطاع.