مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إعلام إسرائيلي: انطلاق نحو 40 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى

نشر
صواريخ
صواريخ

أفاد إعلام إسرائيلي، بانطلاق نحو 40 صاروخا من جنوب لبنان وسقوط أحدها في الجليل الأعلى، وذلك بالتزامن مع تصعيد العمليات العسكرية بين قوات المقاومة الإسلامية حزب الله وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من محاور القتال على الحدود اللبنانية وفي جنوب لبنان وفي شمالي إسرائيل.

صواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل:

وشدد مراسل قناة الجزيرة، على أنه تم إطلاق ٤٠ صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى، وهو ردًا من قبل المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله على المذابح التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي والعدوان على المناطق في الجنوب اللبناني. 

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن وجود اعتراضات صاروخية في أجواء الجولان والجليل الأعلى.

وأصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا كشف من خلاله عن  12 عملية دقيقة نفذها يوم الإثنين ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي» «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الإثنين 10 يونيو 2024، وفقًا للآتي»: 

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- استهداف مبنيين يتمركز بهما جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة ‏المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة وإيقاع الجنود بين قتيل وجريح، كرد على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا بلدتي حولا وشبعا.

2- الساعة 11:00: استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة في ثكنة ‏راميم بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

3- الساعة 10:30: استهداف موقع بياض بليدا بمسيرة انقضاضية أصابت ‏هدفها بدقة.

4- استهداف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحاميته والتجهيزات الفنية ‏والتجسسية بالقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة ما أدى إلى إصابتهم إصابة مباشرة وتدمير التجهيزات ‏المستهدفة، كردٍّ على اعتداءات العدو ‌‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا بلدة شبعا.

5- شن هجوم جوي بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادي تابع لفرقة ‌‏الجولان 210 شاعل، استهدف أماكن تموضع ضبّاط العدو الإسرائيلي وجنوده، وأوقع فيهم إصابات مؤكدة، كما تم تدمير ‏جزء ‏من المقر واشتعال النيران فيه.

6- أثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية، كمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 مسلحة ‏بصواريخ لتنفّذ بها اعتداءات على مناطقنا، وعند وصولها إلى دائرة النار استهدفها المجاهدون بأسلحة الدفاع ‏الجوّي قبل تنفيذ اعتدائها وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها.

7- الساعة 17:25: استهداف موقع بيّاض بليدا بالأسلحة الصاروخية ‏وإصابته إصابة مباشرة.‏