مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله ينعى 4 مُقاتلين في صفوفه بينهم قائد عقب غارة إسرائيلية

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

نعى «حزب الله اللبناني»، 4 مُقاتلين في صفوفه، بينهم قائد، عقب غارة شنها «جيش الاحتلال الإسرائيلي» على منزل مأهول ببلدة جويّا في عُمق الجنوب اللبناني، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال «حزب الله» في بيانات النعي:

- «بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد طالب سامي عبد الله «الحاج أبو طالب»، مواليد عام 1969، من بلدة عدشيت في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس».

- «بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد حسين صبرا «باقر»، مواليد عام 1973، من بلدة حدّاثا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس».

- «بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي سليم صوفان «كميل»، مواليد عام 1971، من بلدة جويّا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس».

- «بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسين محمد حميّد «ساجد» مواليد عام 1980 من مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس».

لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف منزلًا مأهولًا وسط أنباء عن وقوع إصابات

استهدفت «غارة إسرائيلية»، منزلا مأهولًا في بلدة «جويا» بقضاء صور في عُمق الجنوب اللبناني، وسط أنباء عن وقوع إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأغارت المسيّرة الإسرائيلية بثلاثة صواريخ على بلدة جويا، التي تبعد حوالي 20 كلم عن الحدود الجنوبية.

وأظهرت مقطع فيديو دمارا كبيرا تسببت به هذه الغارة، فيما عمل الأهالي على رفع الأنقاض في محاولة منهم لإنقاذ المصابين، وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

هذا وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى "مقتل أحد العناصر البارزين في "حزب الله"، الملقب بـ"أبو طالب" من بلدة عدشيت، إضافة إلى 3 آخرين في هذا الغارة".

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية، أطراف بلدتي الجبين وشيحين في القطاع الغربي جنوبي لبنان.

كما ألقت القوات الإسرائيلية عددا من القنابل المضيئة في أجواء بلدتي عيتا الشعب و رميش في القطاع الأوسط جنوبي لبنان.

من جهته، أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم، تنفيذ عدد من العمليات ضد إسرائيل، تخللها إطلاق عشرات الصواريخ، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

لبنان.. غارة إسرائيلية على بعلبك تُسفر عن 3 إصابات

أصيب 3 لبنانيين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة السفري في «بعلبك» شرق البلاد، حسبما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، الإثنين.