مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

‏مصر تعزي الكويت في ضحايا حادث حريق منطقة المنقف

نشر
وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

تقدمت جمهورية مصر العربية بخالص التعازى لدولة الكويت الشقيقة حكومةً وشعباً إثر حادث حريق أحد المبانى بمنطقة المنقف، بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير ابو زيد على حسابه على منصة X.


 مصر لدولة الكويت


وأضاف أبو زيد : ندعو الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

ولقي 35 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات في حريق نشب، اليوم الأربعاء، بمبنى في منطقة المنقف جنوبي الكويت.

حريق بمبنى في منطقة المنقف جنوبي الكويت
وقد توجهت الفرق المختصة فورًا إلى موقع الحادث، حسبما ذكر اللواء عيد راشد من وزارة الداخلية الكويتية، حيث تم تشكيل فريق من رجال الإطفاء وخبراء الطب الشرعي للتعرف على الوفيات والمصابين، بحسب وسائل إعلام كويتية.

من جانبه، أوضح اللواء عيد العويهان، مدير عام الأدلة الجنائية، أن عدد الوفيات نتيجة الحريق تجاوز 35، وتم نقل 15 مصاباً إلى المستشفيات، توفي منهم 4 لاحقاً.

كما أعلنت وزارة الصحة أنها تعاملت وقدمت الرعاية الطبية اللازمة حتى الآن لـ 43 حالة تأثرت بالحريق، منها إصابات خطيرة، مع تأكيدها على وصول 4 حالات متوفية إلى المستشفيات.

ووبحسب بيان مبدئي للوزارة والتي أفادت بأن المصابين تم توزيعهم على عدة مستشفيات في البلاد، حيث تم استقبال 21 حالة في مستشفى العدان، و6 حالات في مستشفى الفروانية، وحالة واحدة في المستشفى الأميري، و11 حالة في مستشفى مبارك، و4 حالات في مستشفى جابر.

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية الأردنية، عن أصدق التعازي والمواساة لحكومة وشعب دولة الكويت الشقيقة بضحايا الحريق الذي اندلع اليوم الأربعاء بمنطقة المنقف في العاصمة الكويتية، وأسفر عن عدد من الضحايا والإصابات.
وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة عن تضامن المملكة مع دولة الكويت الشقيقة، معربا عن أصدق التعازي لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أكد السفير القضاة عدم وجود مواطنين أردنيين بين الضحايا.

الأردن يدين الاقتحامات المستمرة والمتزايدة للمستوطنين المتطرفين للأقصى
وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية الأردنية، الاقتحامات المستمرة والمتزايدة للمستوطنين المتطرفين، والتي كان آخرها اقتحام المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، اليوم الأربعاء تحت حماية شرطة الجيش الإسرائيلي، وممارساتهم الاستفزازية داخل الحرم القدسي الشريف التي تنتهك حرمته وما رافق ذلك من تواجد مكثف للمتطرفين داخل البلدة القديمة للقدس المحتلة وعلى أبواب الحرم القدسي الشريف وتقييد دخول المصلين للمسجد.