مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيلم وثائقي عن معاناة سيلين ديون يطرح يونيو الجاري

نشر
الأمصار

تحكى المغنية العالمية سيلين ديون تجربة مرضها، في الفيلم الوثائقى الجديد I Am: Celine Dion، الذى سيعرض على منصة أمازون برايم،  يوم 25 يونيو الجارى.


وأشارت ديون أنها كانت بالفعل تصور فيلمًا وثائقيًا عن حياتها عندما تم تشخيص إصابتها بمتلازمة SPS، والتي أعلنتها للعالم على وسائل التواصل الاجتماعي، عام 2022، وواصلت تصوير رحلتها.


متلازمة SPS، وهو اضطراب عصبي مناعي ذاتي نادر، على شكل حلقات عشوائية ويؤثر على واحد إلى اثنين من كل مليون شخص، وعندما سُئلت ديون عما إذا كانت قد تساءلت يومًا عن سبب سوء حظها في تشخيص حالتها، أجابت: "كان بإمكاني أن أسلك هذا الطريق وأقول إنني كنت أعمل بجد في حياتي وفعلت كل ما قاله الأطباء، لكننى توقفت وسألت نفسى  هل سيجعلني أشعر بالتحسن؟ هل سيصلح أي شيء؟ ما الذي سيفعله بالنسبة لي أن أتساءل عن الحياة وأقول لماذا أنا، بدلاً من أن أعيش حياتي؟، ولهذا قررت أن أعيش حياتي”.

بالنسبة للمعجبين الذين يشعرون بالقلق من أنها قد لا تغنى أبدًا مرة أخرى، غنت ديون عدة مرات وبدت قوية، مما ألمح إلى أن غنائها من جديد قد يكون شيء طبيعي..

 

Baby Reindeer وShōgun يتصدران ترشيحات TCA لعام 2024


كشف القائمون على جوائز TCA جمعية نقاد التليفزيون لعام 2024، عن أكثر المرشحين حصولاً على ترشيحات، وجاء في المقدمة كل من مسلسل Shōgun ومسلسل الدراما Baby Reindeer بخمسة ترشيحات لكل منهما.

كما ضمت القائمة مسلسل The Bear الذي يعرض عبر منصة FX بأربعة ترشيحات، وFargo وReservation Dogs وMax's Hacks من منصة FX بثلاثة ترشيحات لكل منهما.

وسبق واستطاع مسلسل الدراما السوداوي Baby Reindeer الذي عرض عبر منصة نتفليكس الأمريكية خلال الأسابيع القليلة الماضية، أن يزاحم الكثيرين من الأعمال الدرامية خلال فترة قليلة، حيث اقترب المسلسل من ترشيحات الإيمي في دورتها الـ 76 المقرر لها في 15 سبتمبر المقبل.

ووفقاً لتقرير ينشر بشكل دوري عبر مجلة فارايتي، فإن مسلسل Baby Reindeer انضم لقائمة المسلسلات التي تقترب بشكل كبير من الترشيحات، حيث إن هذا التقرير يعتد به كثيراً كونه يعتمد على الكثير من العوامل، منها آراء النقاد والمشاهدين.

فيلم "FURIOSA: A MAD MAX SAGA" يقترب من تحقيق 150 مليون دولار

حقق فيلم "FURIOSA: A MAD MAX SAGA"، إيرادات بلغت 140 مليون دولار، في شباك التذاكر العالمي.

وقد حصل فيلم "FURIOSA"، على تقييم ممتاز، بنسبة 90% على موقع Rotten Tomatoes، بعد عرضه مساء أمس، ضمن فعاليات الدورة 77 لمهرجان كان السينمائي الدولي.

ووصف النقاد، فيلم FURIOSA، بأنه واحد من أفضل الأفلام على الإطلاق، ويعد تحفة فنية جريئة، كما أشاد النقاد، بأداء الممثلة "أنيا تايلور جوي، فيما حصل الفيلم على تصفيق حار، لمدة ٧ دقائق في مهرجان كان السينمائي، بعد مشاهدة الجمهور والنقاد له.