مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم افتتاح يورو 2024 بين ألمانيا وأسكتلندا

نشر
الأمصار

يلتقي منتخب ألمانيا مع نظيره أسكتلندا، اليوم  الجمعة، في افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا - يورو 2024، على ملعب أليانز أرينا، في البطولة التي تستمر حتى 14 يوليو المقبل.


وتنطلق مباراة ألمانيا ضد أسكتلندا في تمام الساعة 10 مساء الجمعة بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

حكم مباراة ألمانيا وأسكتلندا 


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن طاقم حكام افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 بين منتخبي ألمانيا وأسكتلندا.

يويفا قرر تعيين الفرنسي كليمان توربين حكمًا رئيسيًا للمباراة الافتتاحية بين ألمانيا واسكتلندا على استاد أليانز أرينا بإقليم بافاريا.


يعاون توربين مواطنيه نيكولاس دانوس وبينجامين باجيس، فيما سيكون الفرنسي فرانسوا ليتيكسير حكمًا رابعًا.

وتم تعيين الفرنسي جيروم بريسارد حكمًا لتقنية الفيديو ويعاونه مواطنه ويلي ديلاجود والإيطالي ماسيمليانو إيراتي.

وكان أعرب المدير الفني لمنتخب اسكتلندا «ستيف كلارك»، عن احترامه الكبير لمنافسه منتخب «ألمانيا»، في مواجهة افتتاح بطولة «يورو 2024»، مساء غد الجمعة، مُشددًا في نفس الوقت على أنه لا يخاف من المباراة.

تصريحات ستيف كلارك

وتحدث «كلارك» في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، قائلًا: «لدينا احترام كبير للمنتخب الألماني، ونعلم أنهم فريق جيد، هي مباراة صعبة، علينا احترام الجميع وعدم الخوف من أحد».

وأضاف: «نعلم أنها مباراة كبيرة، لكنها المباراة الافتتاحية لمجموعة مكوّنة من أربعة منتخبات. ونعلم ما يتعين علينا القيام به للتأهل». 

وتابع كلارك:«جميع اللاعبين جاهزين لخوض مباراة الغد، ومنتخب ألمانيا جيد وأنا لا أقلل أبدا من المنتخب الخصم». 

وتضم المجموعة الأولى في يورو 2024، منتخبات ألمانيا، سويسرا، المجر واسكتلندا. وتقام المباراة الأخرى في المجموعة الأولى بين سويسرا والمجر، عصر يوم السبت. 

منتخب إنجلترا يبحث عن اللقب الأول بقيادة «ساوثجيت» في يورو 2024

يستعد منتخب «إنجلترا»، للمشاركة في المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بحثًا عن اللقب الأول في تاريخه، حيث لم يسبق للأسود الثلاثة التتويج باللقب على الرغم من عراقة المنتخب الإنجليزي.

ويُشارك 24 منتخبًا أوروبيًا في بطولة يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا، وتُقام في الفترة من 14 يونيو الجاري، إلى 14 يوليو المُقبل، في 10 مدن بـ7 ولايات ألمانية، مُقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق.