مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إجلاء طاقم سفينة مملوكة لجهة يونانية هاجمها الحوثيون

نشر
الأمصار

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بأنه جرى إجلاء طاقم السفينة "توتور" المملوكة لجهة يونانية، والتي لحقت بها أضرار جراء هجوم شنه الحوثيون، مضيفة أن السفينة المهجورة "تنجرف" في البحر الأحمر.

 

وندد الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينيجيز - فى بيان- بالهجمات التى تقوم بها جماعة الحوثيين، قائلا "لا يمكن لهذا الوضع أن يستمر".

 

من جانبه قال الرئيس الفلبيني، فرديناند ماركوس الابن - حسبما أذاعت قناة "الحرة" - إن سلطات البلاد تنسق مع هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية لنقل أفراد الطاقم إلى جيبوتى وإعادتهم إلى الوطن.

 

اليمن.. الحوثيون يُعلنون تنفيذ 3 عمليات استهدفت سفن في البحرين الأحمر والعربي


 

أعلن «الحوثيون» باليمن، تنفيذ ثلاث عمليات استهدفت 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع في بيان مصور: «انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على الجرائم المرتكبة بحق إخواننا في قطاع غزة وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية ثلاث عمليات عسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية».

- العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية في البحر العربي استهدفت سفينة "Verbena" وقد أصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى اشتعال الحريق فيها.

- العملية الثانية استهدفت سفينة "Seaguardian" في البحر الأحمر وقد أصيبت إصابة مباشرة.

- العملية الثالثة استهدفت سفينة "Athina" في البحر الأحمر وقد أصيبت إصابة مباشرة.

وأفاد المتحدث بأن العمليات نفذت بعدد من الصواريخ البحرية البالستية والطائرات المسيرة وحققت أهدافَها بنجاح.

وشدد يحيي سريع بأن القوات المسلحة اليمنية ماضية في توسيع العمليات وتطوير القدرات العسكرية إسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودفاعا عن اليمنِ.

وأكد أن عمليات الإسناد لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سفينة على بعد 98 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن أصيبت بمقذوفين مجهولين ما أدى لنشوب حريق على متنها.

وذكرت أن ضابط أمن الهيئة أبلغ أن سفينة تجارية أصيبت بمقذوفين مجهولين مما أدى إلى نشوب حريق على متنها.

وفي وقت سابق من صباح الخميس أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أن سفينة تجارية وجهت نداء استغاثة بعد تعرضها لـ"هجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن".

اليمن.. غارات أمريكية وبريطانية تستهدف «ريمة» وتُسفر عن 5 جرحى

شنت «أمريكا وبريطانيا»، غارات على مبنى الإذاعة في المجمع الحكومي في مديرية الجبين في محافظة «ريمة» باليمن، ما أسفر عن سقوط 5 جرحى، حسبما أفادت قناة «المسيرة» اليمنية التابعة لحركة «أنصار الله» الحوثية، الخميس.

ونقلت القناة عن مراسلها في محافظة ريمة غرب صنعاء: «وقوع 5 جرحى إثر غارتي العدوان الأمريكي البريطاني على مبنى الإذاعة في المجمع الحكومي في مديرية الجبين».

ولم تذكر القناة أي تفاصيل أخرى.

ويأتي ذلك في وقت يتبادل فيه الحوثيون والقوات الأمريكية والبريطانية المتواجدة في المنطقة، القصف عن طريق استهداف الأولى سفن في البحر الأحمر وبحر العرب، واستهداف القوات الأمريكية والبريطانية لمواقع تابعة للحركة على الأراضي اليمنية.