مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخطوط اليمنية تستأنف رحلاتها المباشرة من عدن إلى الكويت

نشر
الخطوط الجوية اليمنية
الخطوط الجوية اليمنية

استأنفت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم /السبت/، عبر مطار عدن الدولي، تدشين خط رحلة عدن - الكويت - عدن، عقب توقف دام أكثر من تسع سنوات جراء الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية الإرهابية.

الخطوط الجوية اليمنية تستأنف رحلاتها إلى الكويت:

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن وزير النقل اليمني الدكتور عبدالسلام حميد قوله عقب التدشين، أن الوزارة حريصة على تعزيز دور نشاط شركة الخطوط الجوية اليمنية كناقل وطني، ودعمها بالقرارات والتوجيهات من الحكومة والوزارة لتمكينها من حماية مواردها واصولها وتعزيز أسطولها الجوي، مشيرا إلى ماتبذله الوزارة بالتنسيق مع قيادة الشركة من جهود كبيرة مع سلطات الطيران في الإقليم لاستعادة الرحلات الجوية إلى المطارات التي كانت تعمل فيها قبل الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية، مشيدا بجهود قيادة اليمنية وإنجازاتها ونجاحاتها للنهوض بالشركة وتطوير نشاطها وتحسين خدماتها لما يعود بالنفع على المجتمع.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود، أهمية تدشين هذه الخط المهم الذي يوفر من خلاله راحة وتسهيل للمغتربين من سهولة السفر والالتقاء بأهلهم وأسرهم بخط مباشر عدن - الكويت - عدن، وتمكينهم من السفر في أي وقت خلال العام وبحسب ظروف العمل عبر الجسر الجوي المباشر بالناقل الوطني، مشيدا بمواقف دولة الكويت الشقيقة الذي سهلت الحصول على موافقة التشغيل، موضحا أن الشركة تستعد لتدشين خط الدوحة ودبي بالقريب العاجل وترجمة الخطط المستقبلية لديها بفتح خطوط عبر إفريقيا.

دشنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، الخميس، تشغيل أولى رحلاتها الجوية (عدن - الريان - الغيضة)، وذلك بعد إعادة تأهيل مطار الغيضة الدولي عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) أنه جرى التدشين بمشاركة وزير النقل اليمني الدكتور عبدالسلام حُميد، ووزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري.
وأكد وزير النقل اليمني أهمية تشغيل الرحلات الداخلية في مطار الغيضة كمرحلة أولى .. مشيرا إلى أن الخطوة المستقبلية ستكون تشغيل رحلات خارجية عبر مطارات الغيضة، والريان بمدينة المكلا، وسقطرى، للإسهام في تسهيل حركة تنقل وسفر المواطنين وتنشيط الحركة التجارية والسياحية.
وفي السياق، بارك رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، تدشين الرحلات الجوية عبر مطار الغيضة الدولي كرابع منفذ جوي في المحافظات المحررة بعد سنوات من المعاناة، ومشقة السفر التي صنعتها حرب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
وأشاد "العليمي" - في تغريدات على موقع "تويتر" - بكافة الجهود التي قادت الى هذا المنجز الحيوي، وفي المقدمة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن كواحد من التدخلات الانمائية النوعية للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.