مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيطاليا تعلن وصول 173 مهاجرا إلى جزيرة لامبيدوزا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الأمنية في  إيطاليا، اليوم الاثنين، وصول 173 مهاجرًا على متن ثلاثة قوارب لسواحل جزيرة لامبيدوزا الصقليّة.

وقالت المصادر ، وفقا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إنه تم نقل جميع المهاجرين إلى النقطة الساخنة بالجزيرة التي تستضيف حاليًا 308 أشخاص، بينما قامت محافظة أجريجينتو الايطالية ، اليوم بترتيب نقل ما لا يقل عن 150 شخصاً على متن العبارة إلى بلدة بورتو إمبيدوكلي غرب صقلية.

وفي هذا السياق ، قامت سفينة شراعية تابعة لمنظمة (ريسكشِپ) غير الحكومية الألمانية بنجدة قارب هجرة ، أبلغ عنه مشروع (Alarm Phone) التابع لمنظمة (Watch The Med) غير الحكومية في ايطاليا ، حيث تعرض القارب المكتظ بالأشخاص لعطل في المحرك وتم التدخل وتزويد الأشخاص الـ62 الذين كانوا على متنه بمعدات الإنقاذ اللازمة لضمان سلامتهم.

وأفادت المنظمة غير الحكومية، بأن القارب كان قد غادر من سواحل ليبيا وبقي مبحراً منذ بضعة أيام، وأنه بالاتفاق مع السلطات المختصة، تم سحب القارب إلى لامبيدوزا، وفي الصباح وصل خفر السواحل الإيطالي وانتشل الأشخاص الذين كانوا على متنه.

شراكة بين الجزائر وإيطاليا لإنتاج الحبوب والبقوليات

أعلنت الرئاسة الجزائرية، عن اتفاق وصفته بـ"الاستراتيجي" مع إيطاليا لإنجاز مشروع ضخم بولاية تيميمون جنوب البلاد لإنتاج الحبوب والصناعات الغذائية.

وأفادت الرئاسة الجزائرية في بيان لها، بأن اتفاق الشراكة الجزائرية الإيطالية لإنجاز مشروع ضخم بولاية تيميمون باسم "مؤسسة ماتيي إفريقيا"، سيمتد من عام 2024 إلى 2028 لإنتاج الحبوب والصناعات الغذائية.

وأضاف البيان أن هذا المشروع "يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وإيطاليا على كل الأصعدة، ويدفع المسار الاقتصادي الوطني بسرعة أكبر نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي".

وكان عمر ركاش المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن مشروع زراعي بين الصندوق الجزائري للاستثمار والشريك الإيطالي بونيفيكي فيراريزي بي أف لزراعة الحبوب بولاية تيممون على مساحة إجمالية تفوق 36 ألف هكتار، وبقيمة تفوق 420 مليون دولار.

الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية

وفي وقت سابق، وقعت شركتا “سوناطراك” الجزائرية و”شيفرون” الأمريكية مذكرة تفاهم تهدف لبحث فرص تطوير حقلي الطاقة أهنات وبركين في الجزائر.

وجرى التوقيع على الوثيقة في مقر المديرية العامة لشركة “سوناطراك” في الجزائر، بحضور المدير العام لمجمع “سوناطراك” رشيد حشيشي، ونائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة “شيفرون” ليز شوارز.