مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قتلى وجرحى بانفجارات في مستودع ذخيرة للجيش في تشاد

نشر
الأمصار

قتل تسعة أشخاص وأصيب أكثر من 46 آخرين عندما أدى حريق إلى انفجارات في مستودع ذخيرة عسكري في نجامينا عاصمة تشاد، حسبما أعلن متحدث باسم الحكومة اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث عبد الرحمن كلام الله إن 46 شخصا يتلقون العلاج من إصابات مختلفة بعد الانفجارات التي وقعت في ضاحية غودجي بالعاصمة نجامينا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الانفجارات بدأت قبيل منتصف ليل الثلاثاء واستمرت أكثر من 30 دقيقة، حيث اهتزت المباني القريبة وتناثرت ذخيرة من المستودع بفعل شدة الانفجار.

وقال رئيس البلاد محمد ديبي إتنو، إن الحريق "أحدث أضرارا بشرية ومادية"، متعهدا بإجراء تحقيق في الحريق الذي لم تعرف أسبابه بعد.

وأكد المتحدث أنه تمت السيطرة على الوضع مع انتشار مسؤولين أمنيين وصحيين في المنطقة، داعيا السكان على التزام الهدوء.

تشاد.. رئيس المجلس العسكري «محمد إدريس إتنو» يفوز في الانتخابات الرئاسية

فاز رئيس المجلس العسكري في تشاد «محمد إدريس ديبي إتنو»، في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت هذا الأسبوع، وفقًا لنتائج رسمية أولية، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الجمعة.

فوز محمد إدريس ديبي إتنو في الانتخابات الرئاسية

وقالت اللجنة الانتخابية إن ديبي حصل على 61.03 في المئة من الأصوات، متفوقا على رئيس وزرائه سوكسيه ماسرا الذي حصل على 18.53 في المئة.

ومن المقرر أن يُصادق المجلس الدستوري على النتائج.

وحذر الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان من أن الانتخابات تبدو "غير نزيهة ولا حرة ولا ديمقراطية"، مشيرة إلى "تزايد انتهاكات حقوق الإنسان" بما في ذلك مقتل ديلو.

كما حذرت مجموعة الأزمات الدولية من أن "عددا من المشكلات التي حدثت في فترة ما قبل الانتخابات ألقت بظلال من الشك على نزاهتها"، مشيرة أيضا إلى استبعاد المجلس الدستوري التشادي عشرة مرشحين منافسين من الاقتراع في معاقل ديبي.

تشاد.. تصاعد التوتر في «أنجامينا» عقب تبادل لإطلاق النار بين الجيش والمُعارضة

تصاعدت حدة التوتر في العاصمة التشادية «أنجامينا» عقب تبادل لإطلاق النار بين الجيش و أعضاء من الحزب «الاشتراكي بلا حدود»، حسبما أفادت وسائل إعلام تشادية، في أنباء عاجلة، الخميس.