مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

62 صفقة وتداول أسهم 12 شركة.. التقرير الأسبوعي لبورصة البحرين

نشر
الأمصار

بلغت كمية الأسهم المتداولة في بورصة البحرين، خلال هذا الأسبوع، 831 ألفا و53 سهما بقيمة إجمالية قدرها 284 ألفا و792 دينارا بحرينيا، نفذها الوسطاء لمصلحة المستثمرين من خلال 62 صفقة.

تداول المستثمرين، خلال هذا الأسبوع، في بورصة البحرين أسهم 12 شركة، ارتفعت أسعار أسهم 4 شركات، في حين انخفضت أسعار أسهم 3 شركات، واحتفظت بقية الشركات بأسعار إقفالها السابق.
واستحوذ على المركز الأول في تعاملات هذا الأسبوع قطاع المال في بورصة البحرين، حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة 134 ألفا و920 دينارا بحرينيا أو ما نسبته  47.37% من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة وبكمية قدرها 564 ألفا و950 سهما، تم تنفيذها من خلال 32 صفقة.
أما المرتبة الثانية فقد كانت من نصيب قطاع الشركات غير البحرينية، حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة 70 ألفا و101 دينار بحريني بنسبة 24.61% من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة في بورصة البحرين  وبكمية قدرها 78 ألفا و802 سهم، تم تنفيذها من خلال 4 صفقات.
وجاء على المركز الثاني بيت التمويل الكويتي (بيتك) بقيمة قدرها 70 ألفا و101 دينار بحريني وبنسبة 24.61% من قيمة الأسهم المتداولة وبكمية قدرها 78 ألفا و802 سهم، تم تنفيذها من خلال 4 صفقات 0 ألفا و792 سهما، تم تنفيذها من خلال 11 صفقة.
وجاء في المركز الثاني بيت التمويل الكويتي (بيتك) بقيمة قدرها 70 ألف و101 دينار بحريني وبنسبة 24.61% من قيمة الأسهم المتداولة وبكمية قدرها 78 ألف و802 سهم، تم تنفيذها من خلال 4 صفقات.
وبالعودة إلى معدلات التداول خلال هذا الأسبوع في بورصة البحرين من خلال يومين عمل، نجد أن المتوسط اليومي لقيمة الأسهم المتداولة بلغ 142 ألف و 396 دينار بحريني في حين كان المتوسط اليومي لكمية الأسهم المتداولة 415 ألف و527 سهم أما متوسط عدد الصفقات خلال هذا الأسبوع فبلغ 31 صفقة.

بورصة البحرين تحصد جائزة من جلوبال بانكينج أند فاينانس ريفيو

ومايو الماضي، فازت بورصة البحرين، البورصة المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، بجائزة "أفضل ممارسات مستدامة في مجال الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية في البحرين 2024"، من جلوبال بانكينج أند فاينانس ريفيو.

وتأتي هذه الجائزة المرموقة لتؤكد الجهود الدؤوبة التي تبذلها بورصة البحرين لتطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بالقضايا البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ودورها الفعال في تعزيز ممارسات الاستدامة في سوق المال.

وبهذه المناسبة، صرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، بالقول: "لقد تشرفنا بهذا التكريم من جلوبال بانكينج أند فاينانس ريفيو. إن هذه الجائزة إنما تؤكد التزامنا المتواصل بدمج الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في نموذج أعمالنا، إننا نؤمن بأن تطبيق الممارسات المستدامة يعتبر عنصرًا ضروريًا لضمان سلامة وكفاءة أسواق المال على المدى الطويل، فضلا عن أنها تتوافق مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين، حيث نحرص على توفير المنصة التي تتيح تسهيل اتخاذ قرارات استثمارية مسؤولة، ودعم جهود الشركات لتبني أفضل الممارسات المتعلقة بالاستدامة".

وقد أكدت بورصة البحرين التزامها بتبني معايير التنمية المستدامة عبر إطلاقها عدد من المبادرات الهامة.

وفي إطار دعمها لمبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة، تحرص بورصة البحرين على توافق عملياتها مع أهداف التنمية المستدامة.