مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتصالات العراقية تعلن استعادة عضوية البلاد لدى اتحاد البريد العالمي

نشر
الاتصالات العراقية
الاتصالات العراقية

أعلنت وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، اليوم الجمعة، نجاح العراق في استعادة عضويته لدى اتحاد البريد العالمي.

بيان للوزارة الاتصالات العراقية

 

وذكر بيان للوزارة الاتصالات العراقية، تلقته وكالة الأنباء العراقية،(واع)، أن "وزيرة الاتصالات هيام الياسري، أعلنت نجاح العراق في استعادة عضويته في اتحاد البريد العالمي، بعد ان كانت ملغاة نتيجة لعدم قيام الإدارات السابقة بدفع مساهمات العراق المالية في الاتحاد، مما ترتب عليه مديونية ضخمة أدت الى إلغاء عضوية العراق في الاتحاد، فضلا عن تراكم فوائد مالية نتيجة لتأخر تسديد هذه الديون".
وأضاف، أن" المتابعة المستمرة والتوجيه والإشراف المباشر للوزيرة أثمرت عن تحقيق هذا الإنجاز المادي والمعنوي للعراق، بفضل دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، والجهود الحثيثة والمثابرة التي بذلتها مدير عام شركة البريد والتوفير وكادر الشركة"، مؤكدا أنه "تم التواصل بشكل متفان مع أغلب إدارات دول العالم لإقناعهم بالتصويت لصالح إعادة العضوية للعراق، وإسقاط الفوائد التاخيرية المترتبة عن ديونه".
وشددت الياسري وفقا للبيان، على "مضيها في تنفيذ الاستراتيجية التي تبنتها لإعادة فاعلية البريد العراقي، واستعادة ثقة المواطن بالبريد الحكومي مجددا، وإدخاله لكل بيت عراقي".

أعلنت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، عن اتخاذ 4 إجراءات ساعدت  في تفعيل العمل التجاري للترانزيت، فيما أشارت الى المضي وبنتائج إيجابية في استكمال إجراءات تشغيل رخصة الجيل الخامس.

وقالت الياسري في كلمة خلال القمة العراقية للاتصالات والتي أقيمت برعاية رئيس مجلس الوزراء ووزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات: إن "ما ساعد في تفعيل العمل التجاري في موضوع الترانزيت هو وضع سياسات سعرية مرنة تعتمد على التفاوض المباشر مع الزبائن ومجاراة أسعار السوق العالمية وعدم التزمت بالسياسة السعرية أو بأسعار ثابتة والتي تفشل سوق الترانزيت في العراق على مدى السنوات السابقة"، مبينة أن "الوزارة وضعت حلولاً فنية مرنة وسريعة ومتقدمة لمواكبة التطور العالمي".

وبينت وزيرة الاتصالات العراقية، أن "الحكومة وضعت التحول الرقمي الشامل والأتمتة معياراً لواحد من نجاحات الحكومة، حيث شكلت اللجنة العليا برئاسة رئيس الوزراء وعضوية الوزراء ورؤساء الاجهزة المعنية في الدولة والتي أخذت على عاتقها تقييم واقع حال التحول الرقمي في العراق، وشرعت فعلاً بإجراءات التقييم الموضوعي الواقعي ووضع سياسة للتحول الرقمي في العراق".