مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا تدرج مديرين بشركة روسية على قائمة "مخاطر الأمن السيبراني"

نشر
الأمصار

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، حظرًا على المديرين التنفيذيين بشركة روسية؛ وذلك لحماية الأمن السيبراني من المخاطر المستمرة.

واشنطن تعتزم حماية سلامة تكنولوجيا المعلومات داخل البلاد من التهديدات السيبرانية

ووفقًا للموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية فإن واشنطن عازمة على حماية والحفاظ على سلامة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل البلاد من التهديدات السيبرانية، واليوم تقوم وزارة الخزانة بإدراج 12 من المديرين التنفيذيين أو كبار المسؤولين في شركة كاسبرسكي لاب، وهي شركة روسية للأمن السيبراني ومكافحة الفيروسات، على قائمة الحظر.

وذكر البيان أن وزارة التجارة أصدرت بالأمس قرارًا نهائيًا يحظر على شركة كاسبرسكي لاب والشركات التابعة لها وفروعها والشركات الأم توفير برامج مكافحة الفيروسات ومنتجاتها أو خدمات الأمن السيبراني بشكل مباشر أو غير مباشر في الولايات المتحدة أو لأشخاص أمريكيين بسبب المخاطر التي تشكلها هذه المنتجات على الأمن القومي الأمريكي.

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على روسيا

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على روسيا، وذلك وفقا لخبر على قناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت الوزارة الأمريكية فى منشور على موقعها الإلكتروني أن هذه الإجراءات الجديدة "تهدف إلى زيادة تقليص قدرة روسيا على الحفاظ على آلتها الحربية وللحد من إيرادات الكرملين وقدرته على الوصول إلى العتاد الذي يحتاج إليه لمواصلة حربه".

وأوضح البيان الأمريكي "تستهدف خطوة اليوم القاعدة الصناعية العسكرية الروسية وبرامج الأسلحة الكيميائية والبيولوجية وكذلك الشركات والأفراد فى بلدان ثالثة الذين يساعدون روسيا فى الحصول على مدخلات رئيسية للأسلحة أو الإنتاج المتعلق بالدفاع"، مضيفاً أن "الولايات المتحدة، إلى جانب العديد من الشركاء الدوليين، تشعر بالقلق بشكل خاص بشأن الكيانات المتمركزة فى جمهورية الصين الشعبية وغيرها من الدول الثالثة التى توفر مدخلات مهمة للقاعدة الصناعية العسكرية الروسية، وهذا الدعم يمكن روسيا من مواصلة حربها ضد أوكرانيا ويشكل تهديدا كبيرا للأمن الدولي".

الخارجية الروسية: سنرد بأشد الإجراءات على العقوبات المفروضة من طوكيو

ومن ناحية أخرى، قالت وزارة الخارجية الروسية: “إننا سنرد بأشد الإجراءات على العقوبات الجديدة التي فرضتها طوكيو”، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.