مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندي تاريخ مرضى في العيلة

نشر
الأمصار

كشفت الفنانة السورية كندة علوش لأول مرة تفاصيل إصابتها بالسرطان، ومعاناتها في رحلة العلاج على مدار العام ونصف العام الماضيين، خلال مشاركتها في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي عبر قناتها على يوتيوب.

وقالت الفنانة السورية كندة علوش، إنها بعد 9 أشهر من ولادة ابنها "كريم" بدأت تشعر بآلام أثناء الرضاعة، فتوقفت عن الرضاعة الطبيعية.

وأضافت الفنانة السورية كندة علوش: "استمر الألم 5 أشهر بعدها ولم يتوقف، فقررت عمل فحص للثدي، وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث.. ولما عرفت بإصابتي بالسرطان قعدت متنحة شوية، بس ما انهارتش وما عيطتش".

وتابعت الفنانة السورية كندة علوش: "ربنا نزّل عليا من أول ثانية سكينة وطمأنينة رهيبة من وقتها، وبقالي سنة وشهر بتلقى العلاج الكيماوي، وعمرو جوزي كان بيصر ييجي معايا جلسات الكيماوي، وكنت بقرأ قرآن خلالها".

تاريخ مرضي مع السرطان

واستطردت الفنانة السورية كندة علوش: "عندي تاريخ مرضي في العيلة مع السرطان خالي وجدتي وخالتي توفوا بيه، بس مكنتش متوقعة يجيلي.. ورفضت إني أقول لحد عشان كنت عاوزة أخوض الرحلة لوحدي، ومحدش يتعامل معايا كمريضة، عشان مدخلش في موود المرض وأتعب بزيادة".

وأوضحت كندة علوش تصريحاتها قائلة: "قررت أعيش حياتي بشكل طبيعي، لأن أولادي صغيرين فما ينفعش أدخل أجواء المرض للبيت.. وكنت بسيبهم في المصيف كل أسبوع آجي أخد جرعة الكيماوي وأرجع في نفس اليوم.. وده كان شيء مرهق جدا".

9f1fc32c-f134-4052-b359-e4f839ebcd8d

كما كشفت الفنانة السورية كندة علوش عن الحالة الصحية لابنها كريم عمرو يوسف، حيث قالت إن كريم وُلد قبل أن يتم 7 شهور، مشيرة إلى أن الطب في مصر تطور والحمد لله عدت على خير، ولكنها عاشت في رعب؛ لأنه دخل الحضانة لمدة شهرين والأصعب بالنسبة لها أنه لم يكن مسموحا لها الجلوس معه سوى ربع ساعة في اليوم فقط.

وقالت الفنانة السورية كندة علوش إن جدتها وخالتها وخالها جميعهم توفوا بالسرطان لكنها لم تكن تتوقع الإصابة.

وأشارت كندة علوش إلى أن زوجها عمرو يوسف كان مرعوبا، ويبدو أنه كان يشك في المرض، وأنها ذهبت للطبيب الذي كان يعالج والد زوجها عمرو يوسف وهو طبيب أورام.

تركي آل الشيخ يكشف إيرادات فيلم ولاد رزق

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن الإيرادات التي حققها فيلم أولاد رزق، مؤكدًا أن الفيلم حقق في 9 أيام أكثر من 6 ملايين دولار، وحقق أكثر من 70% من تكلفته.

موسم الرياض 

وصرح تركي آل الشيخ إن موسم الرياض تعامل مع فيلم ولاد رزق كدعاية للموسم وأحداثه ولم يتم التعامل معه كمنتج رابح، مطالبًا بدعم التجربة لصالح الصناعة وصالح المشاهد، ودعم نجوم الفيلم الذي وصفه بـ "المصري والعربي"

وقال المستشار تركي آل الشيخ عن فيلم ولاد رزق: "أولًا الفيلم حقق في ٩ أيام أكثر من ٦ ملايين دولار وقدم له عرض بيع ديجتال بـ ٢ مليون دولار لـ ٦ شهور بيع أول يعني الفيلم في ٩ أيام جاب  أكثر من ٧٠٪ من تكلفته ولم يتم حساب دخله في العراق والشام والعالم حتى الآن، تم حساب الدخل في مصر وفي الخليج".

موسم الرياض وفيلم ولاد رزق

وتابع تركي آل الشيخ "عندما تقدم شيء متنفذ بأعلى جوده لـ المشاهد وتحترم أنه دافع تذكرة لكي يستمتع يتم تقدير ذلك من المشاهد، والدليل الإقبال غير المسبوق على الفيلم وحديث العالم عنه..."
وعن دعم موسم الرياض لفيلم ولاد رزق، قال تركي آل الشيخ: "ثانيًا... موسم الرياض تعامل مع الفيلم كدعاية للموسم وأحداثه ولم يتم التعامل معه كمنتج رابح مع أنه سيربح بإذن الله وبالنسبه لمنتجينه ربحانين اللهم لا حسد لأن ٧٠٪ من تكلفته مدعومة من موسم الرياض".

وطالب تركي آل الشيخ بدعم فيلم ولاد رزق:"ثالثًا... ادعمو التجربة مشفتوش الاقبال على السينما في الفيلم غير المسبوق بعد غياب وهذا من صالح الصناعة ومن صالح المشاهد وادعمو نجومكم وادعمو الفيلم المصري والعربي".