مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعطل الرحلات الجوية في مطار مانشستر بسبب انقطاع الكهرباء

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة المشغلة لمطار مانشستر البريطاني، أنه من المتوقع تأجيل أو إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية من مطار مانشستر بسبب انقطاع كبير في التيار الكهربائي.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قالت الشركة في بيان صادر اليوم الأحد، إن المشكلة التي حدثت في الساعات الأولى من الصباح تسببت في "اضطراب واسع النطاق"، مما أثر على الرحلات الجوية في المبنيين 1 و 2.

ويشير الموقع الإلكتروني للمطار إلى أنه تم إلغاء 6 رحلات مغادرة قادمة و4 رحلات وصول على الأقل حتى الآن.

تعطل الرحلات الجوية في مطار مانشستر 


ونصح مطار مانشستر "المسافرين المقرر سفرهم من المبنى رقم 3 بالقدوم إلى المطار كالمعتاد ما لم تنصح شركات الطيران الخاصة بهم بخلاف ذلك، ولكن قد يتأثرون بالتأخير".

ويأتي هذا الاضطراب في بداية موسم العطلات الصيفية المزدحم في ثالث أكثر المطارات ازدحاما بالمملكة المتحدة.

انقطاع الكهرباء


فيما نقلت شبكة "سكاي نيوز" أن مشكلة إمدادات الطاقة في المنطقة المحلية وانقطاع الكهرباء أثرت على المطار وعدد من المباني الأخرى.

وأضافت أن الكهرباء قد عادت ولكن التأثير سيؤثر على الخدمات على مدار اليوم مع عودة المطار إلى العمل.


ومن المقرر أن تقوم شركات الطيران بتنظيم رحلة لاحقة لأولئك الذين تم إلغاء رحلاتهم.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور من المطار، تأثر عدد من الركاب والمسافرين بهذه المشكلة، إذ ظهروا متكدسين في المطار بعد تأجيل وإلغاء رحلاتهم.

وكان شهد الفريق "محمد عباس حلمي" وزير الطيران المدني وغاريث بايلي السفير البريطانى بالقاهرة، اليوم السبت، مراسم إنطلاق أولى رحلات شركة مصر للطيران من مطار القاهرة الدولي إلى مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة على  طراز طائرتها  البوينج 800 B737-وكان على متنها  120 راكبًا، يأتي ذلك فى ضوء خطة الدولة المصرية نحو تعظيم الإيرادات وزيادة معدلات النمو الإقتصادي من خلال تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى جمهورية مصر العربية.

وأشار الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني في كلمته التي القاها بهذه المناسبة أن إعادة تشغيل خط طيران بين القاهرة ومانشستر يؤكد على إمتداد علاقات التعاون المتميزة بين مصر وبريطانيا، موضحًا أن بداية رحلات شركة مصر للطيران إلى مطار هيثرو بلندن  كانت في عام 1970، وقد شهدت زيادة ملحوظه في عدد الرحلات على مدار السنوات الماضية.