مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: ضربة جوية تستهدف وكراً لداعش في جبال حمرين

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاحد، عن تنفيذ ضربة جوية عراقية استهدفت وكراً لعصابات داعش الارهابية في جبال حمرين.

وقالت الخلية في بيان، إنه "استمرارا للعمل التعرضي الذي تقوم به قطعاتنا الأمنية البطلة، في تعقب العناصر الإرهابية المنهزمة، وبعد الضربات الموجعة التي تلقتها عناصر داعش الخائبة خلال الأيام الماضية، وبعد قتل ثلاثة إرهابيين في وادي الشاي، وادي ام الخناجر ضمن قاطع كركوك بتاريخ 20 حزيران، ومن ثم قتل سبعة إرهابيين  يوم أمس 22 حزيران في بلكانة قاطع شرقي صلاح الدين، تمكنت قطعاتنا البطلة هذا اليوم 23 حزيران، وبجهد مميز من أبطال مديرية الاستخبارات العسكرية وباستخدامهم الأمثل لموارد المراقبة الفنية والبشرية، وبإشراف وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة من استهداف وكر مهم لمفارز داعش الإرهابية الخائبة في جبال حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بداخله 3 عناصر إرهابية".

واضافت أنه "بعمل بطولي من صقورنا الأبطال تم توجيه ضربة جوية مدمرة بطائرات F_16 لهذا الوكر وحولته إلى ركام فوق رؤس  الإرهابيين".

وتابعت أنه "تم تدمير عدد من المضافات والكهوف وما تحتويه من أسلحة واعتدة ومواد لوجستية".

العراق.. قائد القوات البرية يصل قاطع صلاح الدين

وصل قائد القوات البرية الفريق الركن قاسم محمد صالح المحمدي، اليوم الاحد، الى قاطع صلاح الدين.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن "قائد القوات البرية الفريق الركن قاسم محمد صالح المحمدي، وصل اليوم، إلى قاطع عمليات صلاح الدين".

واضاف ان "الزيارة تهدف، للاطلاع على الوضع الأمني وتفقد النقاط الماسكة ضمن قاطع المسؤولية".

الأمن الوطني العراقي يطيح بشبكات نصب واحتيال في ثلاث محافظات

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الإطاحة بشبكات تمتهن النصب والاحتيال وإيهام المواطنين بالتعيين في ثلاث محافظات.

وذكر الجهاز، في بيان: "وفقاً لمعلومات استخبارية ومتابعة ميدانية، فكك جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار شبكة مكونة من (10) أشخاص تمتهنُ النصب والاحتيال وإيهام المواطنين بتعيينات على ملاك هيئة الحشد الشعبي مقابل مبالغ مادية".

وأضاف أن "مفارز الجهاز تمكنت من تفكيك شبكتين للنصب والاحتيال بمحافظتي ديالى وبغداد وفقاً لأوامر قضائية، حيث ادعى أحد أفراد الشبكتين علاقته المباشرة بأحد المديرين العامين وقدرته الحصول على درجات وظيفية ضمن ملاك الجهاز وإيهام الضحايا من المواطنين بالتعيين".

ولفت إلى أنه "جرى القبض على المتهمين بالجرم المشهود وإحالتهم إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون".

الطيران العراقي يستهدف أوكاراً لداعش في كركوك

وفي ذات السياق، تمكن صقور الجو بواسطة طائرات F_16 بتوجيه ضربتين جويتين أسفرتا عن تدمير أوكار وأنفاق وكهوف لداعش الإرهابي في كركوك.