مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مقتل وإصابة 100 شخص جراء هجوم أوكراني على القرم

نشر
الأمصار

قتل 3 أشخاص بينهم طفلان وأصيب 100 آخرون بهجوم صاروخى شنته القوات الأوكرانية اليوم الأحد، على مدينة سيفاستوبول فى شبه جزيرة القرم الروسية.

وكتب ميخائيل رزفوجاييف حاكم مدينة سيفاستوبول على "تلجرام" حسبما نقلت "روسيا اليوم"، "بلغ عدد القتلى 3 أشخاص حيث قتل طفلان وشخص بالغ. 

شن نظام كييف  هجوما بالصواريخ بذخائر عنقودية على سيفاستوبول.. ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 100 شخص".


وفي وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الدفاع الروسية تعرض مدينة سيفاستوبول لهجوم بصواريخ ATACMS أمريكية عنقودية.

وأضافت أن القوات الروسية أسقطت 4 صواريخ لكن واحدا منها انحرف عن مساره تحت تأثير الدفاعات الروسية وانفجر فوق المدينة وسقط حطامه عليها.

روسيا تحمل واشنطن مسؤولية الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول

حملت وزارة الدفاع الروسية، الولايات المتحدة  مسؤولية الهجوم الأوكراني على مدينة سيفاستوبول، مشيرة إلى أن تزويد واشنطن لكييف بالأسلحة هو السبب الرئيسي وراء هذا الهجوم.

وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة الأمريكية تزيد من تصاعد التوترات في المنطقة.

وأكد الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتابع عن كثب الوضع في سيفاستوبول ويظل على اتصال دائم مع الأجهزة الأمنية بعد الهجوم الأوكراني على المدينة.

وأشار الكرملين إلى أن الرئيس بوتين يتلقى تحديثات مستمرة ويتخذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن المنطقة.

الرئيس الروسي: نعتمد على أسلحتنا وصناعاتنا العسكرية فقط

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن بلاده تعتمد اعتمادا كلياً على أسلحتها وصناعاتها العسكرية ونجاحها التام في تحقيق ذلك، وأن أحدا لن يمدّ يده ويعطيها السلاح.


وأكد بوتين خلال اجتماع مع حشد من خريجي المعاهد العسكرية الروسية، أنه في هذه الظروف يمكن بلاده الاعتماد على نفسها فقط، قائلا: «لا ننتظر أحدا يمد يده ويعطينا السلاح، كل شيء يجب أن نفعله بأنفسنا، ولقد نجحنا في ذلك».

ولفت الرئيس الروسي إلى أهمية الاستقرار الاقتصادي في البلاد ودور ذلك في الحفاظ على قدرات روسيا العسكرية وتعزيزها، ودور الصناعات والإنتاج العسكري في النهوض بالاقتصاد.

روسيا تعلن إسقاط 33 صاروخا و75 طائرة مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم ،الأحد، أن القوات الروسية أسقطت 33 صاروخا و75 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية، ضمن نطاق العملية العسكرية الخاصة.

وذكرت الدفاع الروسية ، "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي 75 طائرة مسيرة أوكرانية و33 صاروخاً من طراز هيمارس وفامبير وأولخا"، موضحة أن الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية دمرت منظومة صواريخ دفاع جوي من طراز "آيريس-تي" ورادارين لرصد وتتبع الأهداف الجوية، كما استهدف تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية في 118 منطقة.

وأشار البيان إلى أن قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات الروسية قامت بتحسين تموضع قواتها على طول الجبهة، واستهدفت تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية وحيّدت نحو 500 عسكري أوكراني، لافتا إلى أن قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية قامت بتحسين تموضع وحداتها على طول الجبهة، واستهدفت تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية، وحيّدت نحو 570 عسكريا أوكرانيا.