مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السلطات التونسية.. سجينان ينجحان في الدورة الرئيسية للبكالوريا

نشر
الأمصار

كشفت السلطات التونسية، عن تمكن سجينان من اجتياز مناظرة الباكالوريا بنجاح أحدهما مودع بسجن المرناقية شعبة اقتصاد وتصرّف، والثاني بسجن قابس شعبة علوم تجريبية وفق ما أكده المتحدث باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح رمزي كوكي.

وأضاف الكوكي  في تصريحه لموزاييك أنه تم تأجيل تلميذين مودعين بالسجن إلى دورة المراقبة مشيرا إلى أن الهيئة العامة للسجون والإصلاح ستعمل على توفير أفضل الظروف المادية والمعنوية لهما.

سجينان ينجحان في الدورة الرئيسية للبكالوريا


وأضاف المتحدث ذاته، أنه تم تسجيل ارتفاعا ملحوظا في نسبة المودعين المقبلين على مواصلة تعليمهم من داخل السجن مقارنة بالسنوات الماضية، معتبرا أنهم يمثلون قصص نجاح من داخل السجن.
كما أكد الكوكي نجاح 6 طلبة مودعين بالسجون في عدة اختصاصات من جملة 40 طالبا يواصلون تعليمهم الجامعي من داخل السجن فيما يواصل البقية استكمال اجتياز امتحاناتهم تحت إشراف كلياتهم ومعاهدهم وفق قوله.


باكالوريا 2024.. أعلى المعدلات في مختلف الشعب بتونس

صدرت صباح، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، نتائج الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 2024 في تونس عبر خدمة الإرساليات القصيرة.

وكشفت هذه النتائج عن حصول التلميذ رامز مساك من شعبة الرياضيات بالمعهد النموذجي محمد معروف سوسة على أعلى معدل عام على مستوى الجمهورية بلغ 20 فاصل 15.

وفي باقي الشعب تحصلت التلميذة أماني بسيس من شعبة الآداب بمعهد بن أبي الضياف منوبة على معدل عام بـ17 فاصل 37 والتلميذة فردوس العياري من شعبة العلوم التجريبية بالمعهد النموذجي نابل على معدل 19 فاصل 72.

وتفوقت التلميذة مية بلحاج رحومة في شعبة الاقتصاد والتصرف بمعهد بن أبي الضياف منوبة ببلوغها معدل 18 فاصل 87، فيما حازت التلميذة سيرين حوالة من شعبة علوم تقنية بالمعهد النموذجي محمد فرج الشاذلي أريانة معدل 19 فاصل 22 هو الأعلى في شعبتها على مستوى الجمهورية.

وكان أعلى معدل في شعبة علوم الإعلامية من نصيب التلميذة بمعهد عبد العزيز الخوجة بقليبية ندى المسلماني ب 19 فاصل 11 وحصلت التلميذة سلمى العجور من شعبة الرياضة بمعهد بورقيبة بالمنستير المعدل 18 فاصل 47 هو الأعلى وطنيا في هذه الشعبة، وفق ما ورد بوكالة تونس أفريقيا للأنباء.