مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا.. اعتقال رئيس منطقة بـ «داغستان» يُشتبه بمشاركة أبنائه في هجمات إرهابية

نشر
الأمن الروسي
الأمن الروسي

أعلن مصدر في وكالات إنفاذ القانون في جمهورية في «داغستان» الروسية، أنه يتم استجواب رئيس منطقة سيرغوكالا، «ماغوميد عمروف»، الذي ربما يكون أبناؤه مُتورطين في الهجمات الإرهابية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال المصدر: «تم اعتقال ماغوميد عمروف وهو قيد التحقيق، وبحسب المعلومات الأولية، فإن أبناءه كانوا من بين المسلحين الذين نفذوا الهجمات الإرهابية».

وأشار مصدر في قيادة جمهورية داغستان إلى أنه سيتم إعفاء عمروف من منصبه.

وذكرت لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا، أنه تم تنفيذ هجمات مسلحة مساء الأحد في ديربنت ومحج قلعة على كنيستين أرثوذكسيتين ومعبد يهودي ومركز لشرطة المرور. وفتحت لجنة التحقيق الروسية في داغستان دعاوى جنائية بموجب المادة "هجوم إرهابي".

وأعلنت وزارة الداخلية الداغستانية مقتل ستة من ضباط إنفاذ القانون وإصابة 12 أخرين نتيجة إطلاق النار.

وأفاد مفتي الجمهورية بارتفاع عدد القتلى نتيجة الهجمات الإرهابية في داغستان إلى 9 (7 منهم من قوات حفظ النظام)، وإصابة 25 شخصا، بالإضافة إلى ذلك، قُتل كاهن في الكنيسة الأرثوذكسية، كما تم الإعلان عن وفاة رئيس قسم شرطة أضواء داغستان.

وأفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنه تم تطبيق نظام "عملية مكافحة الإرهاب" في جمهورية داغستان.

روسيا تُعلن مقتل 4 من مُنفذي الهجوم على داغستان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل، بأن الأمن الروسي قتل 4 من منفذي الهجوم على داغستان.

وأفاد مراسل "القاهرة الإخبارية" مساء يوم الأحد، بارتفاع عدد رجال الأمن القتلى جراء الهجوم الإرهابي في داغستان إلى 6، بينما بلغ عدد الجرحى 12.

ويأتي هذا الهجوم في ظل تزايد التوترات الأمنية في المنطقة.

وكانت وزارة الداخلية في داغستان قد أعلنت عن مقتل أحد عناصر الشرطة في تبادل إطلاق نار قرب معبد يهودي وكنيسة في ديربنت بأسلحة أوتوماتيكية.

روسيا تُعلن إسقاط 8 صواريخ و36 مُسيّرة أوكرانية فوق كورسك

أعلن القائم بأعمال رئيس مقاطعة كورسك الروسية، «أليكسي سميرنوف»، إسقاط 8 صواريخ و36 طائرة مُسيّرة أطلقتها القوات الأوكرانية في سماء المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.