مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: طائراتنا أغارت الليلة على مبنى عسكري لحزب الله

نشر
غارة إسرائيلية
غارة إسرائيلية

نفد الجيش الإسرائيلي، غارات الليلة الماضية على عدد من المباني العسكرية التابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين قوات الجيش وقوات حزب الله في لبنان على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان من الجيش الإسرائيلي:

وقال الجيش الإسرائيلي :"طائراتنا أغارت الليلة على مبنى عسكري لحزب الله في عيترون وبنى تحتية في كفركلا والخيام".

قتل شخص وأصيب آخر بجروح في غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية تابعة لـ الجيش الإسرائيلي استهدفت دراجة نارية في بلدة البرغلية شمال مدينة صور جنوب لبنان.

وأفاد مصدر أمني لبناني في بيروت، إن مسيّرة إسرائيلية نفذت أيضا غارة على ساحة البلدة أدت إلى جرح ثمانية مدنيين لكون المنطقة مكتظة بالأهالي والمحال التجارية".

وأضاف: "استهدف الطيران المسّير الإسرائيلي المدخل الشرقي لبلدة العديسة الحدودية وبلدات الطيبة وكفركلا، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة الخيام".

مقتل شخص بغارة إسرائيلية على جنوبي لبنان

وفي وقت سابق،  قُتل شخص جراء استهداف مسيرة إسرائيلية سيارته في بلدة سلعا اللبنانية الجنوبية.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن المسيرة لاحقت المواطن الذي كان متوجها بسيارته عند مفرق البلدة فأصابته مباشرة، حيث جرى نقله إلى المستشفى، إلا أنه وصل متوفياً متأثرا بجروحه.

وأضاف المصدر، أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على بلدة ميس الجبل، فيما اخترقت مسيرة إسرائيلية، الأجواء فوق مدينة بنت جبيل وجرى التصدي لها بالأسلحة الرشاشة، بعدما ألقت قنبلة صغيرة قبل أن تغادر الأجواء".

وأشار المصدر، إلى أنه يسجل أيضا قصف مدفعي على سهل الخيام وكفركلا وعيترون وحرش الصنوبر بين بلدتي كفر حمام و راشيا الفخار، مثلما أطلق الجيش الإسرائيلي رشقات نارية لإرهاب المواطنين الذين وصلوا إلى بلدة الضهيرة الحدودية لتفقد منازلهم

العمليات العسكرية الإسرائيلية على الجنوب اللبناني

وفرضت العمليات العسكرية الإسرائيلية، على الجنوب اللبناني خارطة ميدانية يمكن تقسيمها إلى 3 مناطق، الأولى منطقة عمليات عسكرية يومية، تمتد عبر الحدود الشمالية إسرائيل بعمق يتراوح من 2 إلى 4 كيلومترات، وبطول يزيد على 120 كيلومتراً في الجانب اللبناني، من رأس الناقورة غرباً حتى جبل الشيخ شرقاً، وتشمل هذه المنطقة البلدات والقرى الحدودية المحاذية للشريط الشائك أو القريبة منه أو المواجهة له، والطرقات التي تربط بينها.