مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوناثان تاه يغيب عن ألمانيا في ثمن نهائي يورو 2024

نشر
الأمصار

تأكد غياب جوناثان تاه مدافع باير ليفركوزن، عن منتخب ألمانيا في دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وكان منتخب ألمانيا قد ضمن التأهل إلى دور الـ16 لبطولة يورو 2024 بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية على اسكتلندا والمجر على الترتيب.

ويلعب تاه مع منتخب ألمانيا ضد سويسرا، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بدور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وسيغيب تاه عن ألمانيا في دور الـ 16 لتراكم البطاقات الصفراء، بعد حصوله على بطاقة صفراء في مباراة سويسرا، في الدقيقة 38.

وكان تاه قد تحصل على بطاقة صفراء في انتصار بلاده على اسكتلندا بخمسة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأولى.

وتم استبدال تاه في الدقيقة 61 من مباراة سويسرا لتفادي إمكانية خروجه بالبطاقة الحمراء، واستبداله بـ شلوتربيك.

وحال احتل منتخب ألمانيا المركز الأول في المجموعة، سيواجه المنتخب صاحب الوصافة في المجموعة الثالثة، أما إذا جاء ثانيًا، فسيواجه وصيف المجموعة الثانية التي تضم إسبانيا، إيطاليا وكرواتيا.

وبرز تاه مع ليفركوزن هذا الموسم حيث قادهم للتتويج ببطولتي الدوري الألماني وكأس ألمانيا، بل وصار قريبًا من الانتقال إلى بايرن ميونخ في فترة الانتقالات الصيفية.

وانتزع منتخب ألمانيا تعادلًا قاتلًا من نظيره سويسرا، بهدف لكل منهما، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "دوتش بانك بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى فى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

أحرز دان ندوي الهدف الأول لصالح منتخب سويسرا في الدقيقة 29 من زمن المباراة، ثم نجح نيكلاس فولكروج فى تسجيل هدف التعادل القاتل فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

قواعد اختيار أفضل 4 منتخبات بالمركز الثالث للتأهل لدور الـ16 بيورو 2024


يشتعل الصراع بين العديد من المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والمقامة حاليا فى ألمانيا قبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ويشارك 24 منتخبا في بطولة أمم أوروبا 2024، التي تستضيفها ألمانيا، مقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق، وسيخوض كل فريق ثلاث مباريات في الدور الأول من خلال مواجهة كل فريق مرّة واحدة.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.