مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في ليبيا

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، عن توقعات حالة الطقس اليوم الاثنين، حيث تشهد ليبيا رياح نشطة من مساء اليوم على المناطق الغربية وارتفاع في درجات الحرارة يوم الغد على بعض مناطق الشمال الغربي.


وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار، تتحول يوم الغد على المناطق من راس إجدير إلى طرابلس إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتشمل فترة المساء باقي المناطق.

تفاصيل حالة الطقس اليوم :-

راأس أجدير حتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة:-
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.
الرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار، تتحول يوم الغد على المناطق من راس إجدير إلى طرابلس إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتشمل فترة المساء باقي المناطق.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (29–32)مْ على المناطق الساحلية، وما بين (36-42)مْ على الدواخل, وتسجل ارتفاع ظهر يوم الغد على المناطق الممتدة من شرق طرابلس إلى سرت وبني وليد وتنخفض تدريجياً من مساء يوم الغد.
الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد:-
حالة السماء: صافية.
الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على الساحل.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق مابين (29-33)مْ.
الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.
الرياح: جنوبية شرقية نشطة السرعة خاصة على غدامس والحمادة مثيرة للأتربة والرمال.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (40–46)مْ .
الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:-
حالة السماء: صافية.
الرياح: شمالية شرقية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (38–41)مْ.

ليبيا.. المنفي والسفير الأميركي يناقشان الأوضاع السياسية في ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي ” محمد المنفي ” اليوم الأحد بمقر المجلس المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي “ريتشارد نورلاند” والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا “جيرمي برنت”، والوفد المرافق لهما .

وناقش الطرفان مستجدات الوضع السياسي في ليبيا وعدد من الملفات السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى دعم جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، لمعالجة الانسداد السياسي، والوصول بالبلاد للانتخابات تحقيقاً لتطلعات ورغبات الشعب الليبي.

بدوره، وصف نورلاند محادثاته مع الباعور بـ”الجيدة”. وقال في تدوينة عبر منصة «إكس»: “ناقشنا أهمية إعادة الزخم للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بالإضافة إلى التزامنا المشترك بتعزيز التعاون الثنائي في القضايا التي تؤثر على ليبيا والمنطقة”

 

السفير الأميركي يبحث سبل دعم جهود إجراء الانتخابات في ليبيا

بحث الطاهر الباعور،المكلف بشؤون وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية ،مع المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نولاند، الأحد، دعم الجهود المحلية والدولية التي تهدف لإجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة، وإنهاء المراحل الانتقالية.

وناقش الطرفان مستجدات الوضع السياسي في ليبيا وعدد من الملفات السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى دعم جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، لمعالجة الانسداد السياسي، والوصول بالبلاد للانتخابات تحقيقاً لتطلعات ورغبات الشعب الليبي.

وبدوره، وصف نورلاند محادثاته مع الباعور بـ”الجيدة”. وقال في تدوينة عبر منصة «إكس»: “ناقشنا أهمية إعادة الزخم للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بالإضافة إلى التزامنا المشترك بتعزيز التعاون الثنائي في القضايا التي تؤثر على ليبيا والمنطقة”.

مباحثات مشتركة بين الدبيبة والمبعوث الأميركي في ليبيا

استقبل عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا جيرمي برنت، ونائب الملحق العسكري بالسفارة، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى ليبيا كريستوفر لافارج.