مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. عمليات بغداد تغلق ثلاث شركات للسياحة والسفر غير مجازة في العاصمة

نشر
عمليات بغداد
عمليات بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد في العراق، اليوم الاثنين، عن اغلاق ثلاث شركات للسياحة والسفر غير مجازة في العاصمة.

بيان عاجل من عمليات بغداد:

وقالت القيادة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تزامناً مع الخطط الأمنية الموضوعة وعمليات البحث والتفتيش المناطقي، تواصل قطعات الأمنية بالإشتراك مع مفارز من (الأمن/السياحي) عمليات التفتيش والتدقيق لمكاتب وشركات السفر والسياحة وغلق غير المجازة في منطقة العامرية ببغداد".

واضاف البيان انه "تم غلق ثلاث من شركات السفر وإعتقال أصحابها لمخالفتهم ضوابط وشروط هيئة السياحة"، مبينا انه "تسليمهم إلى مديرية الأمن السياحي العامة بموجب وصل استلام أصولي".

وكانت نوهت قيادة عمليات بغداد في العراق، اليوم الاحد، عن تفجير مسيطر عليه جنوبي العاصمة.

وقالت القيادة في بيان: إن "الجهد الهندسي لفرقة المشاة السابعة عشر التابعة الى قيادة عمليات بغداد سينفذ تفجير مسيطر عليه من مخلفات حربية لعصابات داعش الارهابية المنهزمة، ضمن منطقة الحرگاوي جنوبي العاصمة".

وفي وقت سابق، أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى.

وقال إعلام عمليات بغداد في بيان،: إنه "في الوقت الذي نجدد به مباركتنا للشعب العراقي ولقواتنا الأمنية بعيد الأضحى المبارك، أعلن الفريق الدرع الركن قائد عمليات بغداد وليد خليفة التميمي نجاح الخطة الأمنية الخاصة التي أعدتها قيادة العمليات لتأمين مفاصل الحياة في العاصمة بغداد خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إذ لم تسجل أي حادثة".

وأضاف البيان، أن "خطة هذا العام تميزت بمرونتها الكبيرة وشهدت انسيابية عالية في التنفيذ، وبمشاركة جميع صنوف القوات الأمنية والتي لاقت تعاونا وترحيبا كبيرين من المواطنين فيما يخص الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية الممتلكات العامة والخاصة وتوفير الأجواء الآمنة المستقرة للقيام بشتى الفعاليات والنشاطات خلال أيام العيد".

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الداخلية في العراق، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

خطة عيد الأضحى في العراق:

وقال بيان لإعلام الوزارة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بعد أن وضعت وزارة الداخلية خطة خاصة بعيد الأضحى المبارك، فقد تكللت جهود مفاصل الوزارة بتأمين أماكن المحتفلين بهذه العيد في مختلف مناطق البلاد".

وأضاف البيان، أن تشكيلات الوزارة باشرت بتنفيذ مفاصل هذه الخطة منذ أيام، وقد ركزت على العمل الأمني الاستخباري، فضلا عن تسهيل حركة المواطنين أثناء تنقلهم، وقد شملت هذه الخطة تأمين المراقد المقدسة والتجمعات ودور العبادة وكذلك المناطق الترفيهية، وعززت من انتشار دورياتها والمرابطات وتقليل السيطرات لتفادي الزخم المروري، كما نظمت مجموعة من الحملات التوعوية والتثقيفية لمكافحة الحالات والظواهر الدخيلة على المجتمع العراقي في مختلف الأماكن التي تشهد تجمعات".