مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الداخلية العراقية: انخفاض الحوادث المرورية بنسبة 40%

نشر
المرور العراق
المرور العراق

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن حدوث انخفاض بالمخالفات والحوادث المرورية خلال الفصل الأول من العام الحالي، بنسبة 40 بالمئة، عازية ذلك إلى تطبيق نظام المرور الذكي في الشوارع والتقاطعات الرئيسة.

بيان عاجل من وزارة الداخلية العراقية:

وأفاد مدير شعبة الإعلام في مديرية المرور العامة التابعة للوزارة، المقدم حيدر شاكر في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته (الرابعة) بأن "مديريته وبعد تطبيق الأنظمة التكنولوجية الحديثة وتفعيل الكاميرات الذكية منتصف شهر آذار الماضي في بعض التقاطعات والشوارع الرئيسة، رصدت انخفاضا بنسب المخالفات والحوادث المرورية خلال الفصل الأول من العام الحالي، بنسبة وصلت إلى 40 بالمئة، لافتا إلى أن ذلك يعكس وعيا والتزاما من أصحاب المركبات بالتعليمات والقوانين المرورية".

وبين أن "أبرز المخالفات التي أدخلت ضمن رصد الكاميرات الذكية، والتي نص عليها قانون المرور العام، كانت السرعة الشديدة، وغلق المسار الأيمن، إضافة إلى التجاوز على خطوط المشاة، وعدم ارتداء حزام الأمان، علاوة على استخدام الهاتف النقال.

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على 6 آلاف متهم وتفكيك 163 شبكة لتجارة المخدرات، فيما أكدت انخفاض مستوى الجرائم في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد مقداد ميري الموسوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الوزارة سجلت انخفاضاً ملحوظاً بمعدل مختلف الجرائم من بينها (الدكة) العشائرية والقتل"، مبيناً أن "الوزارة جادة في تنفيذ واجبها الأساس، وهو خفض مستوى الجريمة ومنع وقوعها".
وأضاف أنه "في مجال المخدرات، حققت الوزارة نجاحاً كبيراً في ضرب أوكار الناقلين والتجار والموردين"، لافتاً إلى أن "الوزارة تمكنت من إلقاء القبض على 6 آلاف متهم في مجال المخدرات وتفكيك 163 شبكة منها 24 شبكة دولية خلال الأشهر الخمسة الماضية".

وكانت أعلنت وزارة الداخلية العراقية، تسجيل نحو 14 ألف دعوى عنف أسري خلال خمسة أشهر.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري، في بيان، أن "الوزارة سجلت خلال خمسة أشهر الاولى من العام الحالي (13857) دعوى عنف اسري مختلفة".

وأضاف ان "الاعتداء البدني كان هو الأعلى بين الدعاوي".

الداخلية العراقية: نتابع مع السلطات السعودية أسباب اعتقال حاجين عراقيين في المملكة 

ومن جهة أخرى، أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، متابعتها مع السلطات السعودية أسباب اعتقال اثنين من الحجاج العراقيين في المملكة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، العميد مقداد الموسوي، في بيان : إن "وزارة الداخلية العراقية تتابع مع نظيرتها السعودية أسباب اعتقال اثنين من المواطنين العراقيين من الحجاج في المملكة".