مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"مصر للطيران" تسيّر 26 رحلة جوية لنقل الحجاج من الأراضي المقدسة.. غداً

نشر
الأمصار

قالت شركة مصر للطيران إنه سيتم غداً الثلاثاء تسيير 26 رحلة جوية لنقل الحجاج من الأراضي المقدسة، بواقع 8 رحلات بخط سير (جدة - القاهرة)، ورحلة بخط سير (جدة - كوناكري).

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الاثنين أن الرحلات تتضمن أيضاً رحلتين بخط سير (جدة - باماكو)، ورحلة بخط سير (جدة - برج العرب)، ورحلة بخط سير (الطائف - القاهرة)، و13 رحلة بخط سير (المدينة - القاهرة).

وأضافت أن هذه الرحلات لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية، والكهرباء، والطيران المدني، وتضامن الجيزة، والغربية، والدقهلية، والمؤسسة، وقرعة المنوفية، والدقهلية، وحجاج الترانزيت، وحج الأفراد والأجانب والعمل والإقامة.

وفي السياق ذاته، أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، تفويج 870 حاجا من بعثة القرعة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، موضحا أنهم من محافظات القاهرة، والوادي الجديد والفيوم.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية للحجاج، أكد أن الحالة الصحية لجميع حجاج بعثة الحج الرسمية جيدة، لافتا في الوقت نفسه إلى استقرار الحالة الصحية للحجاج المرضى المحجوزين بالمستشفيات.

وكان ناشد مجلس الوزراء المصري ذوي المفقودين خلال تأدية مناسك الحج لهذا العام، بالتواصل مع الخطوط الساخنة التي أعلنتها وزارة الخارجية، والمرتبطة بغرف الطوارئ التي تم تخصيصها للاستجابة السريعة على مدار الساعة، من خلال الأرقام التالية:

غرفة طوارئ القنصلية المصرية بجدة

غرفة طوارئ القطاع القنصلي بوزارة الخارجية
٢٧٩٢٣٠٥٠
٢٧٩٢٣٠٦٠
٢٧٩٤٢٧٨٢
٠١٠٠٦٦٣٨٨١٤

إجراء تحليل DNA للحجاج المتوفين مجهولي الهوية


وأكد مجلس الوزراء أنه يتم التنسيق مع الجانب السعودي بشأن اجراء  تحاليل DNA للحجاج المتوفين مجهولي الهوية حتى يتم مطابقتها مع أهلهم داخل البلاد.


وأكد المجلس قيام وزارة الصحة المصرية بالتنسيق مع نظيرتها السعودية لمتابعة الحالات المرضية بالمستشفيات المختلفة، وبحث إمكانية إعادتهم للبلاد حال استقرار حالتهم الصحية، إلى جانب العمل على وضع آليات منح تأشيرات الزيارات بمختلف أنواعها من خلال التنسيق مع الجانب السعودي ووزارة الخارجية المصرية وذلك قبل وأثناء موسم الحج منعًا لتكدس الحجاج غير الرسميين داخل المملكة.

وأشار مجلس الوزراء الي قيام وزارة السياحة والآثار بمراجعة كشوف تأشيرات الدخول للأراضي السعودية والتأكد من إصدار BARCODE من خلال شركات السياحة من عدمه، وكذا متابعة التزام الشركات بتلك الإصدارات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشركات المخالفة.