مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الباعور يبحث مع السفير المالطي تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين

نشر
الأمصار

التقى المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا الطاهر الباعور  بطرابلس اليوم الاثنين سفير مالطا لدى ليبيا تشارلز صليبا.

 وتناول الجانبان خلال اللقاء  حسب وزارة الخارجية بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتبادل وجهات النظر حول مجمل الملفات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في إطار تعزيز التعاون والشراكة بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

الياعور يستقبل سفير تركيا الجديد لدى ليبيا كوفين بيقيتيش 

استقبل المكلف بتسير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا الطاهر الباعور، بمقر الوزارة بطرابلس اليوم الاثنين ، سفير جمهورية تركيا الجديد لدى دولة ليبيا كوفين بيقيتيش  الذي قدم له نسخةً من أوراق اعتماده سفيراً لبلاده لدى دولة ليبيا.

وحسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية بالفيسبوك رحب" الباعور " خلال اللقاء بالسفير الجديد متمنياً له التوفيق في أداء مهامه واستعداد الوزارة لتقديم المساعدة اللازمة له ، مؤكداً في ذات الوقت على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، وأهمية توطيد التعاون والشراكة بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

ليبيا.. الدبيبة يؤكد على ضرورة حل مشاكل الكهرباء ببنغازي 

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة مع رئيس لجنة إدارة الشركة العامة للكهرباء المكلف وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالشركة، أوضاع الشبكة ببلدية بنغازي والصعوبات والمشاكل التي تواجهها، والخطة المعتمدة بشأن بناء الشبكة الكهربائية ببلدية مرزق والمناطق المجاورة لها، إلى جانب متابعة تنفيذ الخطة التنموية لعام 2023.


ووجه الدبيبة خلال الاجتماع بضرورة تقديم موقف تفصيلي بشأن استهلاك الديزل والغاز وفق كل محطة توليد للوقوف على الاحتياج الحقيقي من المحروقات وتحديد قيمة تكلفة الوات المُنتَج من الشركة، وإعداد الدراسات الفنية اللازمة في هذه البنود وعرضها على المجلس الأعلى للطاقة.
وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية على معالجة أوضاع الشبكة العامة ببلدية بنغازي والتي شهدت انقطاعات في عدد من المحلات التابعة لها، والوقوف على الصعوبات التي تواجه الشبكة في عدد من بلديات الجنوب وتضمينها في خطة الشركة للعام 2024.

وأصدر تعليماته بضرورة البدء في خطة بناء الشبكة العامة ببلدية مرزق والمناطق المجاورة لها وإعطاءها الأولوية في خطة الشركة، معتبرا أن عودة الكهرباء أساس في عودة الحياة للمدينة وسكانها.

وكان قد استقبل عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا جيرمي برنت، ونائب الملحق العسكري بالسفارة، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى ليبيا كريستوفر لافارج.