مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يعتقل 59 فلسطينياً من الضفة الغربية

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للشعب الفلسطيني

شنّت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة خلال اقتحامها بلدتي سلواد شرق رام الله وكفر نعمة غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، طالت 59 فلسطينيا.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان، بأن قوات الجيش اقتحمت بلدة سلواد شرقًا، واعتقلت 29 مواطنا، بعد التنكيل بهم، خلال مداهمة وتفتيش منازل ذويهم، وكانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.

وأشار النادي إلى أن قوات الجيش، اقتحمت كفر نعمة غربًا، واعتقلت أكثر من 30 مواطنًا، في حملة اعتقالات غير مسبوقة، كما كانت قد احتجزت عشرات الشبان وحققت معهم ميدانيا قبل إخلاء سبيلهم.

فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى

اقتحم مستوطنون متطرفون يهود، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان، بأن عشرات المستوطنين المتزمتين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وذلك بحراسة مشددة من شرطة الجيش الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وحولت شرطة الجيش الإسرائيلي البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها في شوارعها، لاسيما عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

ستة قتلى في قصف للجيش الإسرائيلي على غزة

قتل أربعة مواطنين فلسطينيين في قصف للجيش الإسرائيلي بالقذائف المدفعية على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف مدفعية الجيش شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، كما تم انتشال قتيل من محيط شارع السكة شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقتل مواطن وأصيب آخران إثر استهداف الجيش الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى، قام طاقم الإسعاف بالدفاع المدني بنقل مواطن أصيب بطلق ناري أطلقته دبابة إسرائيلية في "المخيم السعودي2" غرب رفح جنوب قطاع غزة.

ومن جانبها، قالت وزارة الصحة بقطاع غزة، إنه وصل مستشفيات القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، 28 قتيلاً و66 جريحاً نتيجة الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وأضافت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي منذ 7 تشرين الماضي إلى 37626 قتيلا و86098 جريحا.