مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إثيوبيا.. الخارجية تتعهد باستكشاف فرص السوق الدولية لمصنعي الأدوية

نشر
الأمصار

 تعهدت وزارة الخارجية في إثيوبيا باستكشاف فرص السوق الدولية لمصنعي الأدوية المحليين بهدف تشجيع القدرة التنافسية الصناعية للبلاد.

وزار الممثلون والقادة من الوزارة والمؤسسات المختلفة معرض تصنيع المنتجات الطبية المحلية والابتكار الذي افتتحه رئيس الوزراء أبي أحمد رسميًا يوم السبت في قاعة الألفية.

 تعزيز قطاع التصنيع الطبي المحلي

ويهدف المعرض إلى تعزيز قطاع التصنيع الطبي المحلي وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في الرعاية الصحية في إثيوبيا، وعرض المنتجات والخدمات الطبية المنتجة محليًا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن الوزارة أعطت الأولوية القصوى للدبلوماسية الاقتصادية باعتبارها جوهر الدبلوماسية بأكملها بما في ذلك الترويج للمنتجات المصنعة محليًا.

وبناءً على ذلك، قال إن الوزارة ستساهم بنصيبها العادل في المساعي لاستكشاف فرص السوق الدولية لمصنعي الأدوية المحليين.

وصرحت وزيرة الصحة ميكدس دابا أنه على مدار الأيام الثلاثة الماضية، زار حوالي 28000 شخص معرض تصنيع المنتجات الطبية والابتكار المحلي.

وأوضحت ميكدس أن الحكومة وضعت آليات للسعي نحو الاكتفاء الذاتي في الإمدادات الطبية والدوائية. وأوضحت أن هذا يشمل وضع سياسات ولوائح صحية تتعلق بالأدوية.

ومن جانبه، أكد السيد ديجو لاكيو من وزارة المالية ، التزام الوزارة بتخصيص الميزانيات لاستيراد المدخلات الطبية الأساسية التي يحتاجها المصنعون المحليون.

ويشارك في المعرض أكثر من 110 مصنعين من القطاع، مما أتاح فرص التواصل للمستثمرين ومناقشات الألواح والبرامج المختلفة. 

إثيوبيا.. أبي أحمد يفتتح معرض الابتكار لتصنيع المنتجات الطبية

افتتح رئيس الوزراء في دولة إثيوبيا أبي أحمد معرض تصنيع وابتكار المنتجات الطبية المحلية في قاعة الألفية في أديس أبابا اليوم.

حضر حفل الافتتاح شخصيات بارزة من بينهما تاجيسي تشافو، رئيس مجلس نواب الشعب، وأجينيهو تيشاجر، رئيس مجلس الاتحاد، ورؤساء الولايات الإقليمية، ووزيرة الصحة مقدس دابا، ومصنعي وموزعي الإمدادات الطبية المحليين، وأكاديميون وكبار المسؤولين. مسؤولون من المؤسسات البحثية الفيدرالية والإقليمية.

وسيكون المعرض، الذي ينعقد تحت شعار "صحتنا بمنتجاتنا"، مفتوحًا للزوار في الفترة من 22 إلى 27 يونيو 2024 بهدف رئيسي هو تعزيز قطاع تصنيع المعدات الطبية المحلي من بين القضايا الأخرى ذات الصلة.

يعرض هذا الحدث فرص الاستثمار في الرعاية الصحية في إثيوبيا بالإضافة إلى المنتجات والخدمات الطبية المنتجة محليًا.

 

ويشارك في المعرض أكثر من 110 مصنعين من القطاع، والذي سيوفر أيضًا فرص التواصل للمستثمرين وحلقات نقاش وبرامج أخرى.

وتم تنظيم هذا المعرض لأول مرة في إثيوبيا، وهو عبارة عن جهد تعاوني بين وزارة الصحة وجمعيات قطاع تصنيع المستلزمات الطبية المحلية والابتكار.