مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحوثيون يستهدفون سفينة إسرائيلية في بحر العرب

نشر
الأمصار

قالت جماعة الحوثي، إنها استهدفت "سفينة إسرائيلية" في بحر العرب، حيث أشارت عبر بيانٍ لها، أنها استهدفت سفينة "MSC SARAH V" الإسرائيلية، لافتةً إلى أن "الإصابة كانت دقيقة ومباشرة".

 

 

وأعلنت أن "تنفيذ هذه العملية النوعية كان بصاروخ باليستي جديد، دخل الخدمة بعد الانتهاء وبنجاح من العمليات التجريبية".

 

وأضاف الحوثيون: "يتميز الصاروخ بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة، كما أثبتت هذه العملية ذلك".

 

رعب من «تمرد الحديدة» في اليمن.. الحوثي يرد بنزع سلاح وتهميش وتنقلات


شرع الحوثيون في اليمن بنزع أسلحة عناصرهم المنحدرين من محافظة الحديدة، وذلك مع استمرار الهجمات ضد سفن الشحن، تزامنا مع تحركات مكثفة لخبراء أجانب.

وتتخوف قوات الحوثي في اليمن بشدة من أي تحركات تغير "معادلة الحديدة" المطلة على البحر الأحمر، لذلك، عمدت إلى سحب جميع الأسلحة التي كانت قد صرفتها لعناصر جندتها من المحافظة.

 

مقاتلون بلا سلاح

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الحوثي في اليمن نزعت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة من جميع مقاتليها الذين ينتمون لمحافظة الحديدة بما في ذلك المنتشرين على جبهات المحافظة الساحلية.

 

وأضافت المصادر، أن "توجيهات عليا صدرت من صنعاء للقيادات الحوثية في الحديدة بعدم تسليح أي عناصر مستجدة من أبناء تهامة، كما عممت المليشيات على كل الجبهات باستلام السلاح الذي تم صرفه للعناصر التي تم تجنيد أغلبها بالإكراه والضغط على الأسر".

 

ووفقا للمصادر، فإن "قوات الحوثي في اليمن أقرت بقاء عناصرها من أبناء تهامة (الحديدة) بدون سلاح والاكتفاء بتواجدهم في جبهات القتال بشكل متواصل مثلهم مثل بقية العناصر الحوثية المسلحة التي تتواجد على جبهات المحافظة".

 

ولا توجد إحصائية بعدد العناصر التي تم تجنيدها من أبناء الحديدة المنضوين تحت مظلة ما يسمى "ألوية الساحل الغربي" و"كتائب تهامة"، وتتبع ما يسمى "المنطقة العسكرية الخامسة" الخاضعة لقيادة وإشراف يوسف المداني المصنف بقوائم الإرهاب العالمية.

تهميش وتشكيك

وأكدت المصادر، أن القوات الحوثية في اليمن همشت المقاتلين بصفوفها من أبناء الحديدة ماليا، إذ "تصرف مخصصات شهرية وبشكل منتظم لعناصرها من المحافظات الأخرى، في حين أن الصرف للمجندين من أبناء تهامة يكون عبارة عن مخصص واحد كل شهرين أو 3 أشهر".

وأشارت المصادر، إلى أن التهميش المالي المتعمد "أثار غضب أبناء الحديدة المنخرطين بصفوف المليشيات الحوثية الذين اعتبروا التمييز العنصري ضدهم سلوكا متبعا في كل المجالات ويمارسه الانقلابيون بشكل ممنهج".

وأوضحت أن الحوثيين في اليمن، "مكّنوا عناصرها المنتمين والمنحدرين من محافظتي حجة وصعدة في محافظة الحديدة بينما أبناء الأخيرة يواجهون التهميش والإقصاء في كل المرافق".