مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بريطانيا تعلن غرق سفينة بعد الهجوم عليها قبالة سواحل اليمن

نشر
الأمصار

أفادت تقارير إعلامية عالمية بأن هيئة بحرية بريطانية ترجح غرق سفينة على بعد 96 ميلا بحريا حيث تعرضت لهجوم قبالة سواحل اليمن .

ووفقا لوكالة "رويترز"، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) أن قبطان وطاقم سفينة على بعد 96 ميلا بحريا جنوب شرق نيشتون اليمنية اضطروا إلى إخلاء السفينة بعد أن تسربت المياه إلى السفينة إثر إصابتها على نحو لا يمكن السيطرة عليه

 

سفينة ‏مساعدة تنتشل الطاقم 
 

وأضافت هيئة التجارة البريطانية أنه تم انتشال الطاقم من قبل سفينة مساعدة أخرى بينما لا يزال مصير السفينة المهجورة مجهول.

وكانت الهيئة البريطانية قد ذكرت، قبل قليل، أنها تلقت تقريراً عن نداء استغاثة من سفينة على بعد 96 ميلاً بحرياً جنوب شرقي نشطون في اليمن، مضيفة أن السلطات تحقق في الأمر.

 

‏تضرر سفينة بعد الهجوم بمسيرة
 

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت الهيئة البريطانية أنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 65 ميلا بحريا من ميناء الحديدة اليمني.

وأضافت أن قبطان سفينة تجارية أبلغ بالتعرض لهجوم بمسيرة ما أدى إلى تضرر السفينة، دون إحداث أي إصابات في طاقم السفينة.

وقالت في بيان على "إكس": "جميع أفراد الطاقم سالمون والسفينة تبحر نحو الميناء التالي". ولم تفصح عن هوية السفينة، محذرة السفن بتوخي الحذر أثناء المرور بالمنطقة، والإبلاغ عن أي أنشطة مشكوك بها.

وكان قد نفى مسئول أمريكى لوكالة "رويترز"، السبت، إعلان جماعة الحوثي في اليمن عن الهجوم على حاملة طائرات أمريكية ووصفه بـ"الزائف"، بحسب سكاي نيوز.

وكانت جماعة الحوثي في اليمن قد قالت في وقت سابق اليوم، إنها نفذت عمليتين عسكريتين استهدفتا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر والسفينة ترانس ورلد نافيجيتور في بحر العرب.

ويأتى هذا التطور في الوقت الذي قال فيه مسئول دفاعي في المكتب الإعلامي في عمليات سلاح البحرية في البنتاجون، لـ"سكاي نيوز عربية"، إن حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دى أيزنهاور" ستغادر البحر الأحمر وتتوجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف المسئول الأمريكي، أن هذا التحرك يأتي في إطار مهمة تقضى بدعم أي عمليات عسكرية قد تفرضها التطورات بين لبنان وإسرائيل.

وحسب المصدر فإن الحاملة "روزفلت" ستحل محل "آيزنهاور" في البحر الأحمر.