مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يورو 2024.. إنجلترا إلى دور الـ16 رغم تعادلها سلبيًا أمام سلوفينيا

نشر
الأمصار

حجز المنتخب الإنجليزي، بطاقة عبوره إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد تعادله سلبيًا مع سلوفينيا، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب راين إنرجي، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

 

وتصدرت إنجلترا المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، فيما احتلت سلوفينيا المركز الثالث في المجموعة.

 

ساوثجيت: نعلم أن الجماهير الإنجليزية سيصابون بخيبة آمل حاليًا


تحدث جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، عن تعادل فريقه ضد الدنمارك ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا.

وتعادل منتخب إنجلترا ضد الدنمارك بنتيجة هدف لكل فريق، في المباراة التى جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا.

قال جاريث ساوثجيت في تصريحات تليفزيونية:”نعلم أن الجماهير الإنجليزية سيصابون بخيبة آمل حاليًا، هناك مشاكل وعلينا البحث عن الحلول، نحن بحاجة إلى مراجعة الأداء في الفريق”.

وأضاف مدرب منتخب إنجلترا:”ليس لدينا بديل للاعب كالفن فيليبس، لذلك نجرب أشياء مختلفة، في هذه اللحظة لا يسير الأمر كما نرغب على مستوى الأداء”.

وأختتم حديثه قائلًا:” الجميع يسألني عن لاعبين بشكل خاص، لكن الأمر دائمًا يتعلق بالفريق بأكمله، لم ينجح الأمر اليوم، والمدرب هو المسؤول عن ذلك”.

واستحوذ منتخب إنجلترا على مجريات اللعب في بداية المباراة، ثم عادل المنتخب الدنماركي الكفة واقتسما الاستحواذ على الكرة، ثم انقلب لصالح المنتخب الدنماركي.

وقدم كلا المنتخبين أداءً هجوميًا جيدًا خلال أحداث الشوط الأول وهددا المرميين، لكن الأداء الهجومي للمنتخب الإنجليزي كان له الأفضلية في الدقائق الأولى من المباراة وفي الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط.

وأهدر فيل فودين فرصة تسجيل الهدف الأول لمنتخب انجلترا في الدقيقة 12 بعدما تحصل على الكرة على حدود منطقة جزاء الدنمارك وسددها مباشرة ناحية المرمى واعتلت التسديدة العارضة.

واستمرت محاولات لاعبي منتخب انجلترا لتسجيل هدف التقدم حتى سجله هاري كين في الدقيقة 18 بعدما تلقى تمريرة كيل والكر داخل المنطقة وسدد الكرة على يمين الحارس وسكنت الشباك.

وتقدم منتخب الدنمارك للهجوم في الدقائق التالية من عمر المباراة لتسجيل هدف التعادل والاحتفاظ بحظوظهم في العودة لنتيجة المباراة والمنافسة على الانتصار.

وسجل مورتن هوليماند هدف التعادل لمنتخب الدنمارك في الدقيقة 34 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك.