مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان الأربعاء 26 يونيو 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار، مقابل الليرة اللبنانية، الأربعاء 26 يونيو/حزيران، وذلك في البنوك والصرافات.

سعر الدولار اليوم الأربعاء في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء تسعيرة تتراوح بين 89350 و89650 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق.

وكشفت الأرقام الصادرة عن مؤتمر الأمم المتحدة أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مشاريع جديدة بلبنان بلغت 16.5 مليون دولار في عام 2023 مقارنة بـ 11.5 مليون دولار في عام 2022 و0.2 مليون دولار أمريكي في عام 2021.

وذكرت تقارير لبنانية أن لبنان نجح في جذب استثمارات أجنبية في 7 مشاريع جديدة في 2023 ، مقارنة بخمسة مشروعات فقط عام 2022 ومشروع واحد في عام 2021.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن المشاريع العابرة للحدود تؤدي لزيادة فرص العمل ونمو الاقتصاد، مشيرة إلى أن لبنان كان المستقطب الخامس الأصغر للمشاريع من حيث القيمة الاسمية بين 147 دولة.

وجاء لبنان في ذيل قائمة الدول العربية الـ 17 في استقطاب الاستثمارات الأجنبية في العام 2023.

في إطار آخر، يشهد لبنان انتعاشة سياحية مع بداية فصل الصيف ، وقال نائب رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر نبيل مرواني أن التطورات على الأرض في لبنان من الناحية الأمنية لم تؤثر على الأوضاع السياحية لا سيما أن من يقصد لبنان هم بغالبيتهم من المغتربين والسياح العراقيين والمصريين والأردنيين، وهؤلاء على دراية بالوضع القائم في لبنان، ورغم ذلك قرّروا المجيء.

وأكد مرواني أن "الموسم السياحي لا يزال قائماً. صحيح أنه ليس بأفضل حالاته، إنما الحجوزات لا تزال قائمة، ورغم كل التحدّيات التي يواجهها البلد فهو لا يزال الأفضل والأكثر أماناً مقارنةً مع الكثير من الدول".

وعن انعكاس جولة السفراء في المطار على الموسم السياحي أكد مرواني أن التحرك السريع من قبل الدولة اللبنانية ووزير الأشغال العامة وإسراعه في تنظيم جولة للسفراء في المطار، كان له انعكاس ووقع إيجابي.