مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا الأربعاء 26 يونيو 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة في ليبيا، خلال اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، واليومين القادمين حيث سادت درجات الحرارة المعتدلة على مناطق شمال غرب البلاد.

وأفادت إدارة التنبؤات الجوية بأن درجات الحرارة النهارية تتراوح بين 28 إلى 32 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 35 إلى 38 درجة مئوية على المناطق الداخلية، ومن المتوقع أن تشهد هذه المناطق ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة بدءًا من يوم الخميس، ليصبح الارتفاع ملحوظًا يوم الجمعة.

في المقابل، سجلت مناطق الشمال الشرقي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا اليوم، تتراوح بين 31 و38 درجة مئوية، لكنها ستشهد انخفاضًا تدريجيًا بدءًا من يوم الخميس، أما المناطق الجنوبية، فقد استمرت في تسجيل درجات حرارة مرتفعة نسبيًا حيث تتراوح بين 40 و43 درجة مئوية.

وأشار المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ يوم السبت على مناطق شمال غرب ليبيا.

حالة الطقس في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب،مع فرصة لظهور ضباب أخر الليل وصباح يوم الغد على بعض المناطق.

الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على بعض المناطق الساحلية تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية فجنوبية شرقية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (28–32)مْ على المناطق الساحلية، وما بين (35-38)مْ على الدواخل, وتسجل ارتفاع تدريجي بدايةً من يوم الغد خاصة على مناطق الدواخل.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: صافية.

الرياح: شمالية شرقية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (31-38)مْ، وتسجل إنخفاض تدريجي من يوم الغد.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: صافية.

الرياح: شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (39–43)مْ .

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: صافية.

الرياح: شمالية شرقية فشمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (41–44)مْ.

ليبيا.. افتتاح مصنع السيراميك الأكبر في شمال إفريقيا قريبا

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن في ليبيا، اقتراب افتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال إفريقيا خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأوضحت الوزارة أن المصنع، الذي تم إنشاؤه بالشراكة مع شركة “غود ويل أوغندا للسيراميك المحدودة” الصينية، سيكون خطوة استراتيجية مهمة لتعزيز القطاع الصناعي في ليبيا وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين.

ويقع المصنع الجديد في المنطقة الصناعية بمدينة مصراتة، وقد تم تجهيزه بأحدث التقنيات والمعدات الحديثة في صناعة السيراميك.

ومن المتوقع أن يسهم المصنع في تلبية احتياجات السوق المحلي من منتجات السيراميك عالية الجودة وتقليل الاعتماد على الواردات، بحسب بيان الوزارة.

وقال وكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية والشؤون العامة، مصطفى السمو، إن هذا المصنع يمثل نقلة نوعية في الصناعة الليبية، مشيرا إلى أهمية الشراكة مع شركة “غود ويل أوغندا” في نقل الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة إلى ليبيا.

وأضاف السمو أن المصنع سيوفر العديد من فرص التدريب والتطوير للعاملين المحليين، مما يسهم في رفع كفاءتهم وتعزيز قدرات الصناعة الوطنية.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة “غود ويل أوغندا” على التزام الشركة بتقديم أفضل المعايير والجودة في إنتاج السيراميك، وتطلعاتها لتحقيق نجاحات كبيرة في السوق الليبي من خلال هذا المشروع.

وكانت أفادت العديد من التقارير الصحفية ،بأسباب تأجيل فتح معبر رأس جدير الحدودي بين ليبيا وتونس ،وبحسب وزير الداخلية عماد الطرابلسي ، يعدّ معبر رأس جدير من أكبر منافذ التهريب في العالم