مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميتروفيتش يؤجل حسم مستقبله مع منتخب صربيا بعد الخروج من يورو 2024

نشر
الأمصار

لم يحسم ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي وهداف منتخب صربيا التاريخى، موقفه من مواصلة مشواره الدولي بعد خروج فريقه من دور المجموعات ببطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024.

وجمع منتخب صربيا نقطتين من ثلاث مباريات، وسجل هدفا واحدا ليتذيل المجموعة بعد تعادلين مع سلوفينيا والدنمارك وهزيمة أمام إنجلترا.

ولم يعط ميتروفيتش (29 عاما) إجابة مباشرة على أسئلة حول إمكانية اعتزاله دوليا بعد المسابقة القارية، وقال "أعتقد أنه من المبكر جدا الحديث عن هذا الأمر، نحتاج للراحة والهدوء الآن، لا يجب التسرع في القرارات، سأتحدث مع عائلتي والمدرب وزملائي وسنرى ما سيحدث".

 

ولم يتمكن ميتروفيتش من زيادة رصيده من الأهداف مع صربيا في مشاركته الأولى ببطولة أوروبا، حيث أحرز 58 هدفا في 94 مباراة مع بلاده.

كما أشاد هداف فولهام السابق بمستوى الدوري السعودي نافيا تراجع مستواه، قائلا "فريقي يلعب كرة هجومية جدا، من شاهد الدوري السعودي يدرك أن المستوى جيد، ليس في مستوى الدوري الإنجليزي، لكنه جيد".

وأضاف ميتروفيتش الذي سجل 40 هدفا في 44 مباراة مع الهلال "أنا في حالة رائعة ذهنيا وبدنيا، أعتني بنفسي وبجسدي، أنا لاعب محترف يرغب في تسجيل الأهداف".

وتابع "لا علاقة لمسابقة الدوري بمستوى اللاعب، منتخبات مثل سلوفينيا وجورجيا لا ينتمي لاعبوها لأفضل مسابقات الدوري، لكنهم أظهروا جودة كبيرة في بطولة أوروبا".

رافائيل لياو يرفض الانضمام لـ الهلال السعودي

كشفت تقارير صحفية عن رفض البرتغالي رافائيل لياو عرضًا بالانضمام إلى صفوف نادي الهلال السعودي مقابل الحصول على 20 مليون يورو سنويًا.

وأكدت صحيفة "كويري ديلو سبورت" الإيطالية أن لياو لاعب ميلان أعلن عدم قبوله بالعرض الذي تقدم به نادي الهلال من أجل الحصول على خدماته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهلال تقدم في وقت سابق بعرض مالي ضخم لـ رافائيل لياو تضمن منحه راتب سنوي يصل إلى20 مليون يورو سنويًا.

 

وأضافت الصحيفة أن لياو أعلن عدم قبوله بالعرض المغري الذي تقدم به الهلال مشددًا على رغبته في مواصلة اللعب في الدوريات الأوروبية قائلاً أنه يرغب في الاستمرار مع ميلان الذي يلعب في صفوفه منذ عام 2019  ومواصلة اللعب بالقميص رقم 10.

وكشفت الصحيفة عن أن عرض الهلال تضمن تحمل النادي السعودي مبلغ كبير من قيمة الشرط الجزائي في عقد لياو مع ميلان.

و كشفت الصحيفة الإيطالية عن أن قيمة الشرط الجزائي في عقد لياو مع ميلان تبلغ  175 مليون يورو حيث عرض الهلال على النادي الإيطالي الحصول على 100 مليون يورو.

ولعب لياو 33 مباراة مع ميلان في الموسم الأخير في الكالتشيو، وسجل 8 أهداف، وصنع 9 أخرين، وأسهم في تحقيق الدوري الإيطالي 2021-2022، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم ذاته.