مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بلجيكا تتأهل لثمن نهائي يورو 2024 في الوصافة بتعادلها السلبي مع أوكرانيا

نشر
الأمصار

خطف منتخب بلجيكا بطاقة التأهل الثانية إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا بعدما احتلت وصافة المجموعة الخامسة بتعادلها السلبي مع أوكرانيا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "إم إتش بي أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وبهذه النتيجة يتساوى رصيد كل منتخب من الأربعة 4 نقاط، غير أن فارق الأهداف جعل رومانيا تتصدر الترتيب ويأتى خلفها منتخب بلجيكا في الوصافة كما احتل منتخب سلوفاكيا المركز الثالث.

بينما ودع منتخب أوكرانيا البطولة القارية من دور المجموعات رغم حصوله على 4 نقاط وعليه هدفين.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الفرنسي فى دور الـ16 من بطولة يورو 2024 يوم الإثنين 1 يوليو فى السابعة مساء.

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا كالتالي:

حراسة المرمى: كاستيلس.
الدفاع: كاستلني، فايس، فيرتوخين، ثياتي.
الوسط: كيفين دي بروين،  أونانا، تيلمانيس.
الهجوم: تروسارد،  لوكاكو، دوكو.

فيما جاء تشكيل منتخب أوكرانيا كالآتي:

حراسة المرمى: تروبين.
الدفاع: تيمشيك، زيارني،  سفاتوك ، ماتفينكو،مايك ليولينكو.
الوسط: سوداكوف، برازكو، تشاربينكو.
الهجوم: دوفبيك، بريمتشوك.

سرقة منتخب سويسرا بفندق الإقامة قبل ثُمن نهائي يورو 2024

كشفت تقارير صحفية ألمانية عن تعرُّض فريق تحليل الأداء بالجهاز الفني لمنتخب سويسرا للسرقة من فندق إقامة الفريق بمدينة دولسدورف وسط حالة من الضيق الشديد، نتيجة أهمية المسروقات التي تم الكشف عنها مؤخرًا.

ووفقًا لصحيفة "بيلد" فإن فريق تحليل الأداء في المنتخب السويسري تعرض للسرقة داخل فندق الإقامة عبارة عن 3 أجهزة كمبيوتر محمولة، وعددًا من الشاشات الخاصة بعملهم.

وقال أدريان أرنولد مسؤول بالاتحاد السويسري: "أستطيع أن أؤكد أن ثلاثة أجهزة كمبيوتر محمولة تابعة لموظفي المنتخب السويسري سُرقت من الفندق وتم إبلاغ الشرطة"، ضمن حوادث يورو 2024.

 

وأوضح التقرير أن السويسريين يفضلون عدم الكشف عن التكتيكات القيمة وتحليلات اللعبة التي تمت سرقتها. ومع ذلك، أوضح المتحدث باسم الاتحاد السويسري أدريان أرنولد: "البيانات ليست من النوع الذي نحتاجه على الفور لتحليل دقيق في البطولة. إذا كان الهجوم على بيانات المنتخب السويسري، فهو هجوم على الفريق الخطأ".