مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنزو فرنانديز يعلن غيابه عن أولمبياد باريس: تشيلسي غير موقفه

نشر
الأمصار

أعلن النجم الأرجنتيني إنزو فرنانديز، لاعب وسط  التانجو وتشيلسي الإنجليزي أنه لن يشارك رفقة منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية باريس 2024، لأن فريقه تشيلسي غير موقفه بعد رحيل ماوريسيو بوتشيتينو وتعيين إنزو ماريسكا مدرباً جديدا.

وقال إنزو فرنانديز  في تصريحات لصحيفة ‎ TyCSportالارجنتينية : "لقد بذلت كل ما في وسعي لأكون هناك، أعتذر لماسكيرانو".

وأكد إنزو فرنانديز لن يذهب إلى الألعاب الأولمبية قائلا: "لقد فعلت كل ما بوسعي لأكون هناك، لقد منحني بوتشيتينو الموافقة... كان هناك تغيير في المدرب وغير النادي موقفه".

وأعرب لاعب وسط منتخب الأرجنتين عن آسفه لعدم مشاركته مع منتخب الأرجنتين الأولمبي في أولمبياد باريس بسبب عدم موافقة مدرب تشيلسي الجديد .

وتابع إنزو، فعلت كل ما في وسعي لكن النادى غير موقفه بتغير المدرب لقد ظللت أتحدث وفعلت كل شئ ممكن لكن دون جدوى
واتم، اعتذر لخافيير ماسكيرانو وآمل أن تتاح لي الفرصة في وقت آخر.

وأخبرت إدارة تشيلسي لاعب خط وسط الفريق إنزو فرنانديز بصعوبة مشاركته مع الأرجنتين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بسبب تزامنها مع تحضيرات الموسم الكروي الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتبدأ بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال في 24 يوليو، بعد 10 أيام فقط من نهاية كوبا أمريكا،  وينافس المنتخب الأرجنتيني في الكوبا.

ويقام نهائي مسابقة الرجال في أولمبياد باريس يوم 9 أغسطس، قبل أسبوع واحد فقط من بداية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2025/2024.

ويتواجد إنزو فرنانديز ضمن تشكيلة الأرجنتين  في بطولة كوبا أمريكا رغم غيابه عن نهاية موسم تشيلسي بداعي الإصابة.

وخضع إنزو 23 عامًا لعملية جراحية في الفخذ في أبريل المالضي، وهذا جزء آخر من سبب رفض تشيلسي لطلبه بلعب أولمبياد باريس، حيث يرى الأطباء ضرورة منحه الراحة الكافية بعد أن لعب جزءًا كبيرًا من الموسم الماضي فضلاً عن احتمالية لعبه لجميع مباريات الأرجنتين في كوبا أمريكا.

منتخب الأرجنتين يُحقق فوزًا قاتلًا على تشيلي في كوبا أمريكا 2024

حقق منتخب «الأرجنتين»، فوزًا قاتلًا على حساب نظيره «تشيلي»، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة «كوبا أمريكا 2024»، على ملعب «ميتلايف» في الولايات المتحدة الأمريكية.

جاءت المباراة سريعة من المنتخبين وخاصة في الشوط الثاني، حيث يرغب منتخب الأرجنتين في الوصول إلى النقطة 6 وحسم التأهل مُبكرًا، فيما يُحاول منتخب تشيلي الفوز من أجل المنافسة على بطاقة التأهل خاصة أن المنتخب التشيلي حقق التعادل في المباراة الأولى أمام بيرو.

الأرجنتين ضد تشيلي 

تبادل المنتخبين الهجمات وتألق ثنائي حراسة المرمى مارتينيز في الأرجنتين وبرافو في تشيلي، وعندما كانت المباراة تتجه إلى التعادل السلبي، يظهر لاوتارو مارتينيز مهاجم الأرجنتين البديل ليُسجّل هدف الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة وبطاقة التأهل إلى دور الـ 16 في الدقيقة 88 من عُمر المباراة مُعلنًا فوز الأرجنتين.

بهذه النتيجة يتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب تشيلي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة مُتساويًا مع بيرو الذي تعرض لخسارة أمام كندا بهدف نظيف أيضًا.

كان منتخب الأرجنتين استهل مشواره في بطولة كوبا أمريكا بتحقيق الفوز بهدفين دون رد، في المباراة الافتتاحية أمام كندا في المباراة التي أقيمت على ملعب مرسيدس بنز، على الجانب الآخر تعادل تشيلي في الجولة الأولى أمام بيرو.