مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دينو توبمولر يرفض عرض العملاق السعودي

نشر
الأمصار

كشف المدير الفنى الألمانى دينو توبمولر، مدرب فريق إينتراخت فرانكفورت، موقفه النهائى من مغادرة البوندسليجا نحو أحد الدوريات العربية خلال الموسم الجديد.

ويحاول مسئولى إتحاد جدة التعاقد مع المدرب الألمانى لخلافة المدير الفنى الحالى الأرجنتينى مارسيلو جاياردو، المُرشح بكل قوة للرحيل عن تدريب الفريق.

وأشارت تقارير صحفية أن نادى إتحاد جدة قد تقدم بعرض إلى دينو توبمولر لتولى قيادة الفريق السعودى فى الموسم المقبل، بعد الاستقرار على إقالة الأرجنتينى جاياردو.

وكان لؤى الناظر رئيس نادى الاتحاد أكد عدم استمرار جاياردو في منصبه بسبب سوء نتائج الفريق تحت قيادته بالموسم المنصرم، بالإضافة إلى طلبه رحيل المهاجم الفرنسى كريم بنزيما.

وأكد فلوريان بليتنبرج، الإعلامى التابع لشبكة "سكاي سبورتس" الألمانية، أن دينو توبمولر رفض العرض المقدم من نادى الإتحاد، للتعاقد معه، وذلك لأنه يريد الاستمرار فى قيادة إينتراخت فرانكفورت.

وأوضح فلوريان عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعى:" نادى الإتحاد كان يسعى للتعاقد مع دينو توبمولر ولكنه ملتزم تمامًا بعقده مع فرانكفورت".

وتولى دينو توبمولر صاحب الـ43 عامًا، تدريب فرانكفورت الألمانى فى صيف العام الماضى، وعقده ممتد مع النادى حتى يونيو 2026.

يذكر أن توبمولر قد عمل كمساعد مدرب بناديى آر بى لايبزيج عام 2020 وبايرن ميونخ فى 2021.

ريال مدريد يحرم عمر مرموش من دوري أبطال أوروبا مع آينتراخت فرانكفورت

منح تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، شاختار دونيتسك الأوكراني مقعداً في المسابقة الموسم المقبل، وأقصى منها آينتراخت فرانكفورت الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري عمر مرموش.

فوز ريال مدريد على بوروسيا دورتموند 2-0 السبت في النهائي حسم آخر المشاركات المباشرة في دوري أبطال أوروبا، الذي سيضمّ 36 فريقاً الموسم المقبل.

يُمكّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" حامل اللقب من التأهل مباشرة، لكن ريال مدريد ضمن مكانه بعد إحرازه الدوري الإسباني قبل شهر.

وبات هذا المقعد من نصيب شاختار دونيتسك، بطل الدوري الأوكرانين كما أفادت وكالة "أسوشيتد برس".

وتأهل دورتموند لدوري أبطال أوروبا، إذ احتل المركز الخامس في الدوري الألماني، بعدما نالت ألمانيا مقعداً خامساً إضافياً منحه "يويفا" للبلدين اللذين حققت أنديتهما أفضل أداء في المسابقات الأوروبية هذا الموسم. وحصلت إيطاليا على المركز الإضافي الآخر.

لو فاز دورتموند على ريال مدريد في النهائي، لكانت ألمانيا نالت مقعداً آخر في دوري أبطال أوروبا، للفريق الذي احتلّ المركز السادس في الدوري، وهو آينتراخت فرانكفورت.

وإذ لم يتحقق ذلك، سيشارك فرانكفورت في الدوري الأوروبي، الذي أحرز لقبه عام 2022.