مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعبوة ناسفة.. هجوم على سفينة في الحديدة باليمن

نشر
الأمصار

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO"  بوقوع هجوم بعبوة ناسفة محمولة بالماء استهدف سفينة على بعد 83 ميلًا بحريًا جنوب غربي الحديدة باليمن.

وفي وقت سابق؛ استهدف عدوان أمريكي بريطاني، بغارة، ساحل الفازة في مديرية التُّحَيْتا، جنوبي محافظة الحديدة.

كما يشن الولايات المتحدة، ومعها بريطانيا، عدواناً على اليمن، يطال محافظات متفرقة، بالتزامن مع استمرار عمليات القوات المسلحة اليمنية دعماً لغزّة، في ظل العدوان الإسرائيلي.

ومن جانبه؛ بين قائد الحوثيين  عبد الملك الحوثي، أنّه مهما كانت مؤامرات الأعداء، فإنّ اليمن سيتصدى لها، مشدّداً على أنّ لدى اليمن "كثيراً من الخيارات، ويمتلك أوراقاً ضاغطة على الأعداء".

وقال الحوثي ، أيضا في وقت سابق ، إنّ العدوان الأميركي - البريطاني لن يؤثر أبداً في موقفنا المبدئي، مشدداً على أنّ اليمن لن يتراجع عن موقفه المساند لغزة، مهما كان حجم التصعيد الأميركي - البريطاني.

وأضاف  "أي خطوات ضد شعبنا سنَعُدّها عدواناً من أجل خدمة العدو الإسرائيلي، وسيقابلها رد فعل من جانبنا"، مضيفاً أنّ الخاسر هو من يخسر في خدمة العدو الإسرائيلي، ومؤكداً أنّ اليمن لن يكون مكتوف اليدين ولا مكبلاً أمام استهداف الشعب اليمني.

وأشار الحوثي إلى أنّ الاعتداءات الأميركية - البريطانية على اليمن بلغت 487، بين غارة جوية وقصف بحري، وأسفرت عن ارتقاء 55 شهيداً وجرح 78 شخصاً، في "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدّس".

الحوثيون يستهدفون سفينة إسرائيلية في بحر العرب

قالت جماعة الحوثي، إنها استهدفت "سفينة إسرائيلية" في بحر العرب، حيث أشارت عبر بيانٍ لها، أنها استهدفت سفينة "MSC SARAH V" الإسرائيلية، لافتةً إلى أن "الإصابة كانت دقيقة ومباشرة".

وأعلنت أن "تنفيذ هذه العملية النوعية كان بصاروخ باليستي جديد، دخل الخدمة بعد الانتهاء وبنجاح من العمليات التجريبية".

وأضاف الحوثيون: "يتميز الصاروخ بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة، كما أثبتت هذه العملية ذلك".

رعب من «تمرد الحديدة» في اليمن.. الحوثي يرد بنزع سلاح وتهميش وتنقلات

شرع الحوثيون في اليمن بنزع أسلحة عناصرهم المنحدرين من محافظة الحديدة، وذلك مع استمرار الهجمات ضد سفن الشحن، تزامنا مع تحركات مكثفة لخبراء أجانب.

وتتخوف قوات الحوثي في اليمن بشدة من أي تحركات تغير "معادلة الحديدة" المطلة على البحر الأحمر، لذلك، عمدت إلى سحب جميع الأسلحة التي كانت قد صرفتها لعناصر جندتها من المحافظة.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الحوثي في اليمن نزعت الأسلحة الخفيفة و المتوسطة والثقيلة من جميع مقاتليها الذين ينتمون لمحافظة الحديدة بما في ذلك المنتشرين على جبهات المحافظة الساحلية.