مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يحصن حدوده مع دول الجوار بالكاميرات المتطورة

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة قوات الحدود في العراق اليوم الخميس، تحصين أكثر من 90 بالمئة من حدود العراق مع دول الجوار بالكاميرات المتطورة.

وذكرت القيادة في بيان، أنها "تواصل نهجها بالاعتماد على التقنيات الحديثة في مراقبة الحدود عبر كاميرات المراقبة الحرارية، ومن (200) كاميرا حرارية فقط في العام 2022 ارتفع العدد الى اكثر من (950) كاميرا حرارية هذا العام".

وأوضحت أنها "وسّعت عملية الاعتماد على التقنيات الحديثة عبر نصب المئات من الكاميرات المتطورة في مختلف قواطع المسؤولية مع دول الجوار لتغطي اكثر من 90 % من الحدود مع دول الجوار وتساهم مع سلسلة التحصينات الحدودية في ضبط الحدود العراقية ومنع عمليات التسلل والتهريب.

العراق.. السوداني يوجه ببناء منشأة رياضية بمواصفات عالمية 

أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية موافقة رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، على بناء منشأة رياضية بمواصفات عالمية.

وذكر إعلام اللجنة الأولمبية في بيان، أنه "استجابة لطلب اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، وجه رئيس مجلس الوزراء ببناء منشأة رياضية وفق مواصفات عالمية وبمساحات واسعة وتقنيات حديثة".

ونقل البيان عن النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية خالد كبيان، أن "المنشأة التي من المقرر أن ترى النور في الفترة المقبلة، ستضم مسابح وقاعات رياضية متخصصة، ومرافق إدارية وفنية وطبية للرياضيين ومقرات للاتحادات الوطنية، فضلا عن مراكز إعلامية وأخرى للبحوث والمؤتمرات".

وأضاف، أن "المنشأة، ستكون نموذجا علميا بمواصفات عالمية وستتفوق على سواه في أغلب دول المنطقة وستليق بتاريخ العراق وحضارته ومكانته وتطلعات رياضييه وجماهيره".

السوداني ليونس محمود: العراق الهدف الأكبر وندعم الجميع لاعتلاء منصات الأبطال

التقى رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني النائب الثاني لرئيس اتحاد كرة القدم يونس محمود، اليوم الخميس، وأكد أن العراق هو الهدف الأكبر وندعم الجميع لاعتلاء منصات الأبطال.

وقال محمود في تدوينة له على موقع (x): "تشرفت بلقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وقدّمت له بالنيابة عن أسرة كرة القدم وجماهيرنا الرياضية، الشكر على دعمه المستمر والثابت للمنتخبات الوطنية".

وأضاف محمود، "وجدت في شخص رئيس الوزراء، الإنسان الرياضي الباحث عن تطوير رياضة الوطن بمختلف المجالات، وتحقيق حلم العراق في الوصول لمونديال كأس العالم 2026، وتكرار إنجاز أولمبياد أثينا 2004"، وأبدى رغبته الكبيرة في مواصلة الدعم حتى تعود منتخباتنا إلى صدارة القارة والتواجد في المحافل العالمية".