مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفراء الاتحاد الأوروبي: أوروبا مستعدة لمساعدة ليبيا في جهود تحقيق السلام

نشر
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قال سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، إن أوروبا على استعداد لمساعدة ليبيا في جهودها الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار والعمل بنشاط لدعم الديمقراطية.

أوروبا على استعداد لمساعدة ليبيا

وجدد السفراء، في بيان صحفي، نقله تلفزيون الوسط الليبي، دعمهم لتجديد شرعية جميع المؤسسات في جميع أنحاء البلاد ومساندتهم أي جهود يبذلها القادة الليبيون لاعتماد ميزانية وطنية موحدة تضمن تخصيص الموارد بشفافية وخاضعة للمساءلة.

ورحب السفراء ببدء التسجيل في الانتخابات البلدية، وأكدوا دعمهم قدرات مفوضية الانتخابات وعملياتها، وأعربوا عن أملهم في أن تكون الانتخابات البلدية خطوة تمهيدية مهمة نحو الانتخابات الوطنية.

أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا عن دعمها لتجديد شرعية المؤسسات الليبية في جميع أنحاء البلاد.

جاء ذلك في بيان مشترك للبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، بمناسبة مرور 10 أعوام لآخر انتخابات لمجلس النواب.

وأعرب الاتحاد عن مشاطرته الأمم المتحدة قلقها بشأن الانقسام الحالي ومؤسسات الحكم الموازية معتبرة بأن الوساطة الأممية تظل أفضل نهج للحفاظ على وحدة ليبيا. 

كما دعت البعثة جميع الأطراف الليبية المعنية إلى تقديم الدعم الحقيقي لجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وتعزيزها.

وأبدى الاتحاد الأوروبي استعداده لدعم جهود القادة الليبيين لاعتماد وتنفيذ ميزانية وطنية موحدة تضمن تخصيص الموارد بشفافية وخاضعة للمساءلة.

 وأعرب الاتحاد الأوروبي  عن أمله في أن تكون الانتخابات البلدية خطوة تمهيدية هامة نحو الانتخابات الوطنية، داعيا السلطات المعنية وأصحاب المصلحة على ضمان إجراء الانتخابات البلدية بسلاسة وأمان.

الشوارع".

ليبيا.. إنشاء الهيئة الوطنية لعلاج وتأهيل أطفال التوحد

قرر رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا أسامة حماد، إنشاء الهيئة الوطنية لعلاج وتأهيل أطفال التوحد كهيئة علاجية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة، وتتبع مجلس الوزراء مباشرة.

وفق نص القرار رقم (214) لسنة 2024 المنشور على صفحة الحكومة في موقع فيسبوك، اليوم الأربعاء، تتولى الهيئة توفير العناية العلاجية والتأهيلية لأطفال التوحد الليبيين وأيضا من تكون أمهاتهم ليبيات، وتقديم الدعم الصحي والتأهيل النفسي لهم، وتوفير الإيواء الصحي لهم لتهيئتهم وانخراطهم في المجتمع