مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

خامس حالة انتحار في بغداد خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني في بغداد، اليوم الجمعة، بأقدام شاب على الانتحار شنقاً بواسطة حبل ضمن منطقة حسينية المعامل شمال شرقي العاصمة بغداد، في خامس حالة انتحار خلال أقل من 24 ساعة في العاصمة.

وقال المصدر إن: "الشاب مواليد عام 2000 قام بشنق نفسه بواسطة حبل معلق في سقف غرفته داخل منزله ضمن منطقة حسينية المعامل شرقي بغداد".

وأضاف أن "أسباب الانتحار ما زالت غامضة"، مشيراً إلى أن "قوة أمنية قامت بنقل الجثة إلى دائرة الطب العدلي لاستكمال الإجراءات القانونية، وفتحت تحقيقاً لمعرفة الملابسات".

وقام شاباً يتراوح عمره ما بين 20 - 25 سنة، صباح اليوم الجمعة، بالانتحار بإطلاق النار على رأسه من مسدس غير معروفة عائديته، داخل منزله في حي الداخلية بمنطقة اليرموك.

كما أصيبت امرأة بجروح نتيجة إطلاق نار في الهواء بحفل زفاف في ناحية النمرود جنوب شرق الموصل".

وأوضح المصدر أن "الشرطة اعتقلت ثلاثة أشخاص كمشتبه بهم في حادثة إطلاق النار في الحفل"، مبيناً أن "حفل الزفاف كان في قرية العباس التابعة للناحية في حين أن المرأة من سكنة قرية كاني المجاورة.

العراق يعلن السيطرة على حريق اندلع بمستشفى الحكيم في بغداد

ومن ناحية أخرى، أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم الجمعة، السيطرة على حريق اندلع بمستشفى الحكيم في بغداد.

وقالت المديرية في بيان: إن "فرق الدفاع المدني، سيطرت على حادث حريق اندلع داخل ردهة الجناح الخاص بالطابق الرابع بمستشفى الشهيد محمد باقر الحكيم بمنطقة الشعلة شمال غرب بغداد".

وأضاف البيان أن "فرق الدفاع المدني هرعت حال تلقيها أخطاراً باندلاع الحريق لتحكم سيطرتها الكاملة بغضون دقائق، وتخمد الحريق دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية، وحال سرعة استجابة الفرق بالوصول والتدخل إلى عدم تأثر المستشفى بتقديم خدماته الطبية للمرضى الراقدين".

وتابع أن"فرق الدفاع طلبت على إثر ذلك فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".

وفي وقت سابق، أعلن محافظ بغداد في العراق عبد المطلب العلوي، السيطرة على الحريق الذي اندلع في مستشفى الشعب العام.