مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم السبت

نشر
الأمصار

سجلت أسعار النفط، ارتفاعاً في التعاملات الآسيوية المبكرة، متجهة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، رغم المخاوف بشأن اضطراب الإمدادات العالمية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية أغسطس المقبل، التي تنتهي صلاحيتها اليوم 15 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 86.54 دولار للبرميل.
وزاد عقد برنت لشهر سبتمبر المقبل 0.2 % إلى 85.44 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس المقبل 24 سنتا أو 0.3 % إلى 81.98 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

النفط العراقية تعلن إنتاج البنزين "السوبر 98" بمعدل 3.5 مليون لتر

أعلنت وزارة النفط العراقية، عن إنتاج البنزين "السوبر" من شركة مصافي الشمال لأول مرة، بمعدل ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف لتر وبعدد أوكتاني "98"، بعد نجاح الجهد الوطني في شركة مصافي الشمال من إنجاز مشروع اعادة أعمار وحدة تحسين البنزين.

وزارة النفط العراقية تعلن عن إنتاج البنزين "السوبر" من شركة مصافي الشمال للمرة الأولى

ووفقا لما ذكرته الوزارة في بيان فأن: "هذا الإنجاز تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بإعادة الإعمار لجميع الوحدات الانتاجية المتضررة والمتوقفة في شركة مصافي الشمال منذ عام 2014، والعمل على الارتقاء بالمواصفات الفنية للمنتجات النفطية، وزيادة الطاقات التكريرية للمصافي الوطنية، وصولاً الى الاكتفاء الذاتي وإيقاف الاستيراد".

وأعرب البيان عن تقديره لـ"الجهود الوطنية المخلصة للعاملين في شركة مصافي الشمال والجهات الساندة ، وجهود مدير عام الشركة في الارتقاء بالمواصفات الفنية لوحدة تحسين البنزين من العدد الأوكتاني 92 % الى المواصفات العالمية السوبر العدد الأوكتاني 98 %".

وفي شباط الماضي، افتتح رئيس مجلس الوزراء مشروع مصفى الشمال بطاقة (150) الف برميل باليوم بعد إعادة إعماره بالجهد الوطني.


العراق: ملتزمون بتعويض فائض إنتاج النفط منذ بداية العام

وفي وقت سابق، قالت وزارة النفط العراقية، إنها التزمت كليًا بتعويض أي فائض في الإنتاج منذ بداية العام الجاري مشيرة إلى مصادر ثانوية قدرت أن العراق تجاوز الحصة المقررة لشهر مايو بنحو 203 آلاف برميل.

وذكرت الوزارة في بيانها أنها عازمة على الالتزام بمستوى إنتاج النفط المقرر خلال يونيو الجاري والبالغ أربعة ملايين برميل، وكذلك خلال الأشهر اللاحقة.

وجاء في بيان الوزارة "سوف تلتزم الوزارة بمستوى الإنتاج المطلوب في الاتفاقية والبالغ أربعة ملايين برميل يوميا لشهر يونيو والأشهر القادمة، بالإضافة لتعويض الفائض في الانتاج منذ بداية العام، خلال فترة التعويض والتي تمتد لنهاية سبتمبر 2025".