مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية العراقي يصدر عدة توجيهات لتأمين الزيارة المليونية

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

عقد وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، اجتماعاً موسعاً بشأن الزيارة الأربعينية، فيما أصدر عدة توجيهات لتأمين الزيارة المليونية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية العراقي رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً موسعاً ضم نائب قائد العمليات المشتركة وعدداً من القادة والضباط في وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي، بحضور القادة الأمنيين في المحافظات من خلال الدائرة التلفزيونية".

وأضاف البيان أن "الوزير نقل توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، التي تؤكد على تسخير جميع إمكانيات الدولة العراقية لإنجاح هذه الزيارة وتقديم الخدمة للزائرين من داخل البلاد وخارجها".

وشدد وزير الداخلية، على "تكثيف الجهود في المنافذ الحدودية لتسهيل دخول الزائرين الأجانب وتوسيع دائرة عمل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بهذا الشأن، فضلاً عن توفير العجلات لنقل الزائرين القاصدين نحو كربلاء المقدسة والعمل على تأمين احتياجاتهم خاصة خلال عملية النقل البري".

وأكد، على "توحيد القواطع الأمنية والتنسيق المشترك بين جميع القطعات التي ستشارك في هذا الواجب المهم، موجهاً بمنع دخول العجلات المسلحة داخل مركز مدينة كربلاء المقدسة والاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف". 

وبين أن "هذه الزيارة مليونية وأن جميع أنظار العالم الإسلامي متوجهة نحوها، لذلك يجب العمل على إنجاحها وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لجميع المشاركين فيها".

أصدر وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، توجيهات تخص نصب الرادارات واستبدال اللوحات المرورية.

وزير الداخلية العراقي يصدر توجيهات حول نصب الرادارات واستبدال اللوحات المرورية

وقالت وزارة الداخلية في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ترأس اجتماعاً في مديرية المرور العامة بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ومدير المرور العام، ضم مديري مديريات المرور".

وشدد الوزير "على متابعة عمل الإشارات الذكية والرادارات ونصبها في الطرق السريعة وتأثيث الشوارع والاستمرار في وضع القطع التعريفية"، مبيناً أن "وزارة الداخلية تسعى جاهدة الى مواكبة التطور التكنولوجي".

وأشاد الوزير "بالعمل في معمل اللوحات المرورية"، مؤكداً "على تكثيف الجهد في عملية استبدال اللوحات للمركبات وفق ما هو مخطط له وإيجاد السبل الكفيلة بتقديم أفضل الخدمات في جميع مواقع المرور وكذلك الشوارع وخلق انسيابية عالية والحد من الزخم المروري".

ووجه "بمتابعة المخالفين ومحاسبتهم وفق القوانين والضوابط المعمول بها في بغداد والمحافظات".