مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية العراقي يفتتح مشروع مبنى البطاقة الوطنية والجواز الإلكتروني بالنجف الأشرف

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

افتتح وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، مشروع مبنى البطاقة الوطنية والجواز الإلكتروني في محافظة النجف الأشرف.

جولة لوزير الداخلية في العراق:

وذكر بيان لوزارة الداخلية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري افتتح مشروع مبنى البطاقة الوطنية في قضاء النجف الشمالي، كما افتتح قسم الجواز الإلكتروني في قضاء الكوفة بمحافظة النجف الأشرف". 

وأكد الوزير أن "وزارة الداخلية تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتوسيع دائرة عملها في جميع مناطق البلاد".

وأضاف البيان أن "وزير الداخلية أجرى جولة في أقسام وشُعب هاتين الدائرتين، واطلع على أهم الواجبات التي ستعملان على تقديمها لأهالي المحافظة".

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الجمعة، بدخول جميع مفارز الدفاع المدني بالإنذار (ج) لمدة ثلاثة أشهر، فيما أمهل مديري الدفاع المدني في جانبي الكرخ والرصافة شهراً واحداً للعمل على خفض نسبة حوادث الحرائق المسجلة ضمن قاطعي المسؤولية.

وذكر بيان للوزارة، أنه "بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، ولمناقشة الإجراءات المتخذة من قبل مديرية الدفاع المدني خلال هذه الأيام، عقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، في مقر المديرية، اجتماعاً بحضور وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي ومستشار الوزير، ومدير عام الدفاع المدني وجميع مديري الدفاع المدني في المحافظات من خلال الدائرة التلفزيونية".

وأكد الشمري أن "عمل مديرية الدفاع المدني يحظى بدعم كبير من قبل القائد العام للقوات المسلحة، مستمعاً الى "شرح مفصل عن آخر الإحصائيات بشأن حوادث الحرائق خاصة الأخيرة منها".

وزير الداخلية العراقي

واطلع على "الاستعدادات التي تقوم بها مديرية الدفاع المدني خلال هذه الفترة، وكيفية احتواء هذه الحوادث والحد منها وسرعة الاستجابة"، موجهاً "بجملة من التوصيات في مقدمتها تشكيل فرق عمل خاصة بالتوعية في جميع المحافظات، وآلية الرد السريع في حال حصول حوادث الحرائق، مشدداً على أهمية التنسيق المشترك مع مديرية المرور العامة لتسهيل مرور عجلات الدفاع المدني للوصول إلى موقع أي حادث حريق، مؤكداً على أهمية الجاهزية خاصة تجهيز العجلات الحوضية ووضعها في حالة تأهب باستمرار".