مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يدمر دبابة ميركافا وآلية نميرا إسرائيليتين بصواريخ موجهة

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله في لبنان، السبت، أنه دمر دبابة ميركافا وآلية نميرا إسرائيليتين، في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا، مستخدما الصواريخ الموجهة.

وقال الحزب في بيان: «استهدف مقاتلونا دبابة ميركافا وآلية نميرا في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ الموجهة، وأصابوهما إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرهما».

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، اليوم الجمعة، استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل شمالي إسرائيل بعشرات صواريخِ الكاتيوشا.

قصف شمال إسرائيل


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، وقوع أضرار لحقت بمبنى في منطقة الجليل الغربي جراء انفجار 3 طائرات مسيرة.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم تحديد ما يقرب من 25 صاروخا عبرت من لبنان باتجاه مناطق الجليل الغربي والجليل ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وأكدت فضائية العربية أن 3 جنود إسرئيليين أصيبوا في مستوطنة شلومي؛ بعد تعرضهم لقصف من طائرة مسيرة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الحل الدبلوماسي في لبنان لا يزال ممكنا، وهو أفضل وسيلة لتجنب حرب إقليمية أوسع في الشمال.

وقالت نائبة السكرتير الصحفي سابرينا سينج: "لا نريد أن نرى حربا إقليمية أوسع نطاقا، نريد أن نرى تراجعا في التوترات"، بحسب ما أوردته وكالة "رويترز".

وزعمت “سينج” أنه لهذا السبب، أرسل البنتاجون السفينة الهجومية البرمائية USS Wasp إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​هذا الأسبوع، مضيفة أم البنتاجون لا يستعد لإجلاء المواطنين الأمريكيين أو العسكريين في الوقت الحالي.

صحيفة أمريكية تتوقع مواجهة واسعة النطاق بين «إسرائيل وحزب الله اللبناني» خلال أسابيع

قد تبدأ مواجهة واسعة النطاق بين «الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني»، في غضون الأسابيع القادمة إن لم يتم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، حسبما أفادت مصادر أمريكية لصحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، اليوم الجمعة.

وقال مسؤولان أمريكيان لـ«بوليتيكو»، إن واشنطن تحاول إقناع الطرفين بوقف التصعيد، لكن المسؤولين الأمريكيين ليسوا على قناعة بأن إسرائيل و«حماس» ستوافقان على وقف إطلاق النار قريبا.

وأضافا أنه في الوقت ذاته وضع الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" الخطط العسكرية ويعملان للحصول على أسلحة إضافية.

وأعرب مسؤولون رفيعو المستوى في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مخاوفهم من أن القتال العنيف قد يندلع على الرغم من الجهود لمنع حدوث ذلك.

وقال أحد المسؤولين إنه من غير الواضح متى ستبدأ الحرب بالضبط، لكن إسرائيل تسعى لرفد مخزوناتها واستعادة القدرات العسكرية بسرعة.