مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من الكتيبة 890 بجروح خطيرة في معركة بغزة

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إصابة جندي من الكتيبة 890 بجروح خطيرة في معركة بشمال قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين قوات المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي.


بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي بشأن العمليات في غزة:


وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن الجندي المصاب في معارك غزة يوم أمس من وحدة المظليين وأصيب بجروح خطيرة.

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلة، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الماضي.
وأكدا في بيان مشترك، أن قوات الجيش اعتقلت اليوم الاحد، 20 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم أشقاء وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على محافظات الخليل، طولكرم، نابلس والقدس.
وأشار البيان إلى أن قوات الجيش تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

قتلى وجرحى في قصف الجيش الإسرائيلي أنحاء متفرقة بمدينة غزة
قتل عشرات الموطنين، وأصيب آخرون، في قصف الجيش الإسرائيلي أنحاء متفرقة بمدينة غزة.

وقتل ثمانية مواطنين بينهم أطفال ونساء، واصابة آخرين، في قصف طائرات الجيش الحربية منزلين لعائلتي أبو كميل في حي الدرج، وقويدر في حي الصبرة، وسط المدينة.


وارتقى عدد من الضحايا، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرة مسيرة بصاروخ مركبة مدنية في حي الصبرة بالمدينة.
كما قتل وأصيب عدد من المواطنين، بعد استهدافهم في متنزه البلدية وسط مدينة غزة، فيما جددّت مدفعية الجيش قصف محيط أبراج السعادة في حي تل الهوا.
وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي هجومها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل أكثر من 37,765 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

قتلى وجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على مختلف أنحاء قطاع غزة